الثلاثاء، 25 يوليه 2017 08:42 م
خالد صلاح

عبدالناصر يعاتب وزير الصحة على تصريح مجانية التعليم بكاريكاتير اليوم السابع

الخميس، 16 مارس 2017 08:26 ص
عبدالناصر يعاتب وزير الصحة على تصريح مجانية التعليم بكاريكاتير اليوم السابع الكاريكاتير

تناول كاريكاتير "اليوم السابع" تصريح الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة بأن "منظومة الصحة متهاوية بسبب القرار الذى أصدره الرئيس جمال عبد الناصر بأن التعليم كالماء والهواء، والصحة مجانية لكل فرد، فتدهور التعليم وراحت الصحة".

 

 ورصد الكاريكاتير تصريح وزير الصحة قائلا،"مجانية عبد الناصر وراء تدهور منظومة التعليم والصحة"، ليرد عبد الناصر معاتبا،"مش مجانية التعليم هى اللى علمتك وكبرتك وخلتك وزير يا ناكر الجميل".

الكاريكاتير
الكاريكاتير

 





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

بلاش عتاب، ماحنا شايفين الأداء!

التعليم الاساسى بقى مهزله لان حتى القادر تعلم بالمجان و بعدين طفش لما خربت و سابها بايظه للغلابه و التعليم الجامعى اصبح كالماء و الهواء المسمم بسبب المجانيه اللى خلت الكل يتكبر على التدريب الزراعى و الحرفى و الفنى عشان ياخد شهاده جامعيه ببلاش كده دون تعليم حقيقى، فلا طولنا مزارعين و حرفيين و فنيين ولا طولنا تعليم اساسى و جامعى راقى مصروف عليه و متكلف لضعف الايرادات و الميزانيه لعدم تحصيل مصروفات دراسيه، و كان الاهم هو لقب الزعيم!

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

مجانية الصحه طفشت الاطباء و الممرضات و المرضى المقتدرين من المستشفيات المجانيه المتهالكه!

النتايج تتحدث عن نفسها فكيف ستطور المستشفيات نفسها و تدفع مرتبات مناسبه لاطباءها و ممرضاتها و تدربهم و تجزل لهم العطاء للعمل فى المناطق النائيه، و من اين ستاتى المستشفيات بالاجهزه و المعدات الطبيه الحديثه و من اين ستوفر سراير كافيه و من اين ستفتح اقسام و فروع جديده لتلبية احتياجات المرضى، كيف يتم ذلك دون ان يتكفل المقتدرين بتكاليف علاجهم ليكون للمستشفى حصيلة نقديه لتلبى التزاماتها تجاههم و تجاه غير القادرين بحصه مجانيه، و لتلبى ايضا التزاماتها تجاه الفرق الطبيه المتعلمه و المدربه على كل ماهو حديث فى مجال الطب، بدلا من ترك المستشفيات للمجانيه حتى تعجز و ينصرف عنها اطبائها ثم ينصرف القتدرين الى العلاج بالخارج او بالمستشفيات الاستثماريه و يترك الفقراء لمستشفيات مهجوره باليه غير قادره على علاجهم!

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم

لماذا يعتذر الوزير؟

سواء اتفقنا او اختلفنا فيما بيننا ولكن سيظل كل شخص حكم مصر لا هو ملك من السماء ولا شيطان (2) هناك من يرى ان عبد الناصر هو زعيم الامة وهو من فعل الكثير وكان رمز وكان وكان - فهناك من يراه شخص ظالم ومفتري وفي عهده عذب وقتل الالاف من المصريين سواء بذنب او بدون ذنب وايضا في عهده اخذ اموال الاغنياء بدون وجه حق واعطاها الفقراء ايضا بدون وجه حق (وانا شخصيا اتفق مع كلا الرأيين كثيرا لان كل واحد قيم الشخص حسب تجربته الشخصية او حسب ميوله الشخصية) ولكن بغض النظر عن رايي الشخصي كل ما سبق هي حقائق نختلف فيما بيننا على تقييمها جائز - فمثلا ان كنت من اصحاب الاموال وتم تأميم اموالك بدون وجه حق هل كنت تقول يحيا قائد الامة بالطبع لا - ستقول هذا رجل حرامي وبالعكس ان كنت من الفقراء ايامها وفجاءة وجدت نفسك تمتلك ارضا حتما ستقول يحيا القائد زعيم الغلابة (بدون النظر الى الحق والعدل) (3) في النهاية ما اردت ان اقوله - لماذا يعتذر الوزير عن تصريحاته - هل هي ضغوط وان كانت كذلك فلماذا ؟ اليس من حقه وحق كل مواطن ان يقيم اعمال شخص ما - حتى وان كان مخطئا - فتقييم شخص لرئيس في ذمة الله لن يقدم او يؤخر كثيرا - ولن يأخذ احدا رايه كدليل دامغ او مرجع لتاريخ اعمال عبد الناصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

الى رقم 2

مجانية العلاج واجب على الدولة التى تسيطر على الموارد والثروات وتحصل على الضرائب !!

لو عندنا حكومة تحسن ادارة موارد الدولة وتستغل الموارد الطبيعية والبشرية المدربة لدينا لتحولها الى ثروة تصرف منها على الخدمات كما انها لو كانت جادة فى القضاء على الفساد خاصة كبار الفسافيس اصحاب المليارات ولو وضعنا الرجل المناسب فى المكان المناسب بعيد عن المحسوبية وقتها سنجد علاج مجانى وتعليم مجانى مما ندفعه نحن من ضرائب عالية ويتهرب منها الحيتان ولكن هذا لن يحدث لاننا فى اخر الزمان حيث يوسد الامر الى غير اهله ويخون الامين ويرفع الوضيع وينطق الرويبضة !!

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو محمد

لولا مجانية التعليم

لولا مجانية التعليم لااصبح اكثر من 90% من افراد الشعب المصرى جاهلين لولا مجانية التعليم لم يكن ابن العامل البسيط دكتور او مهندس لولا مجانية التعليم من الممكن ان وزير الصحه هذا لم يتعلم اصلا ولا هو من الطبقه الاسقؤاطيه بلاش فلسفه ايها الوزراء الفاشلين واحد يخترع فى منظومة الجبز والثانى فى منظومة التعليم

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

احلى رد من اليوم السابع على وزير الصحة

وكل اللى بيعلقوا شماعات فشلهم على جمال عبد الناصر اقول لهم ........اختشوا على دمكوا يا ناكرىن الجميل

عدد الردود 0

بواسطة:

amr

عنده حق

السيد وزير الصحة قالها كلمة حق أمام الراى العام وتحمل نتائج ما قاله من نقد رغم انها كلمة حق اعتقد انها اصعب من قولها فى وجه سلطان جائر .. لأنها كانت امام الرأى العام كله . نعم مجانية التعليم والصحة هى سبب الرئيسى لتدهور حال القطاعين بلا شك لكننا نحاول ان نعلق الأخطاء على مبررات أخرى ليس لها أى علاقة بأسباب الفشل ولا نحاول مواحهة مشكلاتهما بالجرأة الكافية خوفا من الرأى العام .. لن ينصلح حال القطاعين الا بمواجهة السبب الحقيقى .. لنتعلم من المواجهات الحقيقية التى اتخذها الرئيس السيسى فى عدة مجالات لأحداث تغيير حقيقى حتى لو كانت تلك المواجهات مؤلمة فى البداية ولكن مؤكد انها الطريق الصحيح .. ما قاله السيد وزير الصحة كلنا نعلم انه بداية الحل الصحيح لقطاعى التعليم والصحة . خالص احترامى للجميع ولآرائهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد شرقاوى

زير الصحة

وزير الصحة ناكر الجميل معلش يازعيم كل المصريين عارفين فضلك على البلد دى

عدد الردود 0

بواسطة:

maram

الى رقم 3 الأستاذ حازم .......أتفق ..و أيضا أختلف معك

استاى الفاضل أنا عمرى 63 عاما....... عشت و مررت من عصر ناصر حتى السيسى و أن كنا نقارن فى الصحة و التعليم و الصناعة .....فعصر عبدالناصر شهد النهضة فى كل هؤلاء .نهضة الصناعة مع أبو الصناعة دز عزيز صدقى ( و قد شهد لهما الرئيس الأخوانى مرسى )...و فى الصحة كانت مصر قبلة العرب و افريقيا للعلاج فى عصر الدكتور النبوى المهندس وزير الصحة وخير وزير صحة فى تاريخ مصر.وفى التعليم .ومع عبدالناصر كانت المدارس والجامعات دور تعليم بحق و عن جدارة .........كانت الدروس الخصوصية وصمة عار على الطلاب و المدرسين..كنا نتلقى الدروس فى المدارس مع مدرسين مؤهلين و كفاءة.ثم نذاكر فى المنزل ليلا وأنتهى الأمر..أما مع مبارك فلا مدارس ولا دور علم .والجامعات صارت دور لهو وتسلية و زواج عرفى..أننى قد ذهبت مع أبنتى ف الثانوية لعمل أنت انترفيو مع مدرس الرياضيات ومعها شهادة تانية ثانوى حتى يقبلها فى الدروس الخصوصية.....

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحي شرقاوي

التعليقات السابقه تعرفنا انه هناك فرق بين المتعلم والمثقف

مجانية التعليم كانت نعم هي سبب تعليم الكثيرين من الشعب وانا منهم ده حقيقه لا ينكرها الا من يريد ان يسطح الامور . ولكني اري ان انهيار التعليم والصحه تم من السبعينات للقرن الماضي وبفعل فاعل وذلك 1-بتشجيع التعليم والمستشفيات الخاصه وفي في نفس الوقت تم اهمال التعليم والصحه المجانيه.اذكر ان التعليم حتي في الارياف كان محترم والمدرس يعمل بكل جهده لتعليم الطلبه. 2-بعد الانفتاح الاستهلاكي وتكريسا لمقولة الرئيس السادات رحمه الله ( ال مش هيغني في عهدي مش هيغني خالص ) بدأت ثقافة الفهلوه والتحلل من المبادئ والقيم ووحده وحده وصلنا لل احنا فيه النهارده . لدرجة ان خيانة الوطن بعد ان كانت عار علي الخائن والجاسوس ولاسرته والحي او القريه المنتمي لها ذلك الخائن اصبحت اليوم شرف لكثير من الناس الا بيشوهوا صورة البلد في الداخل والخارج ويحرضوا عليها لتدمير البلد ماديا ومعنويا.3- غير مقبول من المدرس او الطبيب ان يهمل في عمله ال بيأخد عليه مرتبه بحجة ان مرتبه قليل ولكن هناك من الشرفاء ال ضميرهم صاحي بيعملوا كل جهدهم في عملهم واكيد ربنا بيبارك في عملهم وفي مرتباتهم وايرادتهم باي شكل كيفما يري الله.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة