أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار 10.. وزير البترول: أرامكو السعودية تستأنف توريد شحناتها لمصر

الأربعاء، 15 مارس 2017 10:00 م
موجز أخبار 10.. وزير البترول: أرامكو السعودية تستأنف توريد شحناتها لمصر وزير البترول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة على مدار اليوم، على رأسها وزير البترول يؤكد أن أرامكو السعودية ستستأنف توريد شحناتها لمصر وفق العقد الموقع، وفيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة العاشرة مساء.
 
طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
 
قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، فى بيان صحفى اليوم الأربعاء، إنه تم الاتفاق على استئناف الجانب السعودى توريد شركة أرامكو شحنات المنتجات البترولية وفقاً للعقد التجارى الموقع بين هيئة البترول والشركة وجارى حالياً تحديد البرامج الزمنية لاستقبال الشحنات تباعاً .
 
أثناء توقيع العقود بين مصر وشركة أرامكو السعودية فى إبريل الماضى
 
كشف مصدر رفيع المستوى بوزارة البترول، أن شركة أرامكو السعودية سوف تستأنف إرسال شحنات المواد البترولية إلى مصر، بداية شهر إبريل المقبل.
 
ثروت الخرباوى
قال الباحث الإسلامى، والقيادى المنشق عن الإخوان، ثروت الخرباوى، إن تنظيم داعش الإرهابى هو بمثابة الابن للأم لجماعة الإخوان، مضيفا أن أبو بكر البغدادى فى الأصل فرد من الإخوان .
 
وزير الصحة د. أحمد عماد
أصدرت وزارة الصحة والسكان، بيانًا صحفيًا منذ قليل، بشأن ما نشر عن انتشار "فيروس غامض" يصيب المواطنين فى حميات إمبابة والعباسية، حيث أعلنت خلال البيان عن إصابة 11 شخصًا بأعراض تشبة النزلات المعوية واشتباه بالتسمم، وذلك لعائلتين تربطهما صلة قرابة ومقيميين فى منزلين مستقلين بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.
 
توسط النائب رضا البلتاجى، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، للصلح بين المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، والحكم الدولى إبراهيم نور الدين، فى حضور المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب، وذلك اليوم فى مقر البرلمان.
 
عيسى حياتو وجياني انفانتينو
تتجه الأنظار غدًا الخميس، صوب العاصمة الإثيوبية "أديس أبابا"، لمتابعة فعاليات الجمعية العمومية العادية الـ39 للأتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، التى ستكون شاهدة على انتخاب رئيس الاتحاد لمدة 4 سنوات مقبلة.
 
أحمد أبو هشيمة فى عزاء والد الفنان خالد سليم
بدأ النجم خالد سليم، مساء اليوم الأربعاء، تلقى واجب العزاء فى والده محمد سليم، بمسجد عمر مكرم فى التحرير، حيث حرص عدد من الأصدقاء والأقارب على تقديم واجب العزاء، وكان فى مقدمة الحضور رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة مجموعة إعلام المصريين، إضافة إلى الإعلامية شريهان أبو الحسن.
 
مجلس النواب
 
أعلن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موافقة البرلمان على مشروع قانون تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية، من حيث المبدأ.
 
سادت حالة من الحزن بقرية المنصورية بعد كشف رجال المباحث بمركز منشأة القناطر الدافع وراء مقتل طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات، والعثور على جثتها أعلى سطح عقار، حيث تبين من خلال التحريات التى أجراها الرائد على عبد الكريم رئيس مباحث المركز، أن طفلين يبلغان من العمر 14 عاما أحدهما يرتبط بعلاقة قرابة بالمجنى عليها استدرجاها أعلى سطح عقار، وحاولا الاعتداء عليها، وعندما حاولت الضحية مقاومتهما سددا لها عدة طعنات وتركا جثتها أعلى سطح العقار.
 
وايت نايتس فى مباراة الزمالك ورينجرز
أعطى مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، تعليمات مشددة لإسماعيل يوسف مدير الكرة بالنادى الأبيض، بعدم استكمال أى مباراة يتواجد فيها أعضاء رابطة ألتراس وايت نايتس فى المدرجات.
 
رمسيس الثانى
انتهت القوات المسلحة من رفع وتحميل وتثبيت تمثال رمسيس وثلاث كتل حجرية تعود لرمسيس الثانى وسيتى الثانى تمهيدًا لنقلها للمتحف المصرى بالتحرير.
 
أشعل شاب النيران فى نفسه، عقب مشاجرة وقعت بينه وبين زوجته وحماته، وهددهم فيها بإشعال النيران فى نفسه.
 
محمود طاهر
رصد مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة محمود طاهر مبلغ 150 مليون جنيه كميزانية مبدأية لقطاع الكرة فى الموسم الجديد.
 
قال مصدر مسؤول بوزارة المالية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم الأربعاء، إنه لا نية لزيادة رواتب العاملين بالدولة بنسبة 30% خلال الموازنة العامة الجديدة للعام المالى 2017 - 2018، مؤكدًا أن ما تردد فى هذا الشأن غير صحيح، وأن نسبة زيادة الرواتب فى الموازنة الجديدة لم تتحدد حتى الآن.
 
أعلن اتحاد الكرة عبر الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أن عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" يسعى لنقل مقر كاف من مصر إلى المغرب.
 
أطلق أهالى المطرية الزغاريد ووسط تصفيق حاد لحظة قيام القوات المسلحة بعملية رفع تمثال رمسيس الثانى بمنطقة سوق الخميس بالمطرية، وجارى الآن التأمين على وضع تمثال رمسيس على الشاحنات، وإعداد باقى القطع الأثرية لحملها على سيارات الجيش تمهيدا لنقلها للمتحف المصرى بالتحرير.
 
أصيب 17 تلميذا باشتباه تسمم غذائى، بثلاث مدارس بمركزى ببا وبنى سويف، بمحافظة بنى سويف. 
 
بعد 6 أشهر من وقف شركة أرامكو السعودية مد مصر بالشحنات البترولية، أعلنت وزارة البترول المصرية  اليوم، أنه تم الاتفاق على استئناف الجانب السعودى توريد شركة أرامكو شحنات المنتجات البترولية وفقاً للعقد التجارى الموقع بين هيئة البترول والشركة.
 
تجدد الحديث عن توقيت صلاة الفجر ، بعدما هدأ لفترة طويلة ، حيث تقدم داعية السلفى موالى لجماعة الإخوان، بدعوى قضائية تطالب بتأخيرها لمدة نصف ساعة، فيما انتقد داعية أزهرى هذا الأمر ، خاصة أن دار الإفتاء قد حسمت هذا الجدل منذ فترة طويلة، وأن موعد صلاة الفجر صحيح، مشيرًا إلى أن الحديث فى هذا الشأن يشتت المواطنين فى أمور خاصة بعبادتهم.
 
الساعات القليلة الماضية أسعد لحظات قضاها الطفل عبد الرحمن نادى فكرى المعروف إعلاميا بـ"الراقص مع الكلاب"، حيث عاد إلى حياة الطفولة وبدأ يشعر بالأمان، حيث ارتدى ثيابا جديدة وذهب لمصفف الشعر وطلب قص شعره على الطريقة الحديثة.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة