أكرم القصاص - علا الشافعي

"مكافحة الإدمان التوعية والوقاية منه" ندوة بعلوم المنوفية

الأربعاء، 15 مارس 2017 05:26 م
"مكافحة الإدمان التوعية والوقاية منه" ندوة بعلوم المنوفية جامعة المنوفية -أرشيفية
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت كلية العلوم جامعة المنوفية ندوة توعوية حول "مكافحة الإدمان التوعية والوقاية منه" وذلك بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان بهدف التوعية بأضرار الإدمان على الفرد والمجتمع.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد شحاته باحث ومنسق البرامج الوقائية بصندوق مكافحة الإدمان والتعاطى ، أن المواد المخدرة بأنواعها المختلفة من "هيروين وكوكاين وترامادول والبانجو" تشكل خطرًا كبيرًا على المجتمع بكل فئاته سواء المتعاطى أو المحيطين به من قريب أو بعيد، وحيث أن معظم الجرائم التى يعانى منها المجتمع من حوادث الطرق والإغتصاب والتحرش والقتل والسرقة ترجع إلى إنتشار ظاهرة الإدمان فى المجتمع.

وأضاف أن الحشيش هو أصل البانجو وكلاهما يعتبر من المواد المخدرة حيث يظل أثرهم في الجسم إلى 45 يوم بالدهون الموجودة فى الجسم ويتم حرقه يوميــًا، لذا يعتقد البعض أنه لايؤدى إلى الإدمان وهذا معتقد خاطئ وجديرًا بالذكر أن الحشيش يمتد أثره للمحيطين بالمتعاطى ولابد من توخى الحذر وعدم مرافقة المتعاطين والإبلاغ عنهم فور التعرف عليهم لحماية أنفسكم والمجتمع.

وعلى هامش الندوة تم عرض فيلمـــًا تسجيليـــًا بعنوان 4×6 بطولة سوسن بدر ومحمود عبد الغنى والذى يعرض قضية الإدمان بكافة أبعادها والمشكلات المترتبة عليها وذلك بهدف توعية شباب الجامعة بأبعاد المشكلة وكيفية العودة مرة أخرى للحياة من خلال العلاج والإتصال بالخط الساخن 16023.

حضر الندوة الدكتور محمود عويضه أستاذ الفيزياء بعلوم المنوفية والدكتورة شيماء شكر منسق صندوق مكافحة الإدمان بالجامعة ولفيف من أساتذة وطلبة الكلية.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة