أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد الحسينى: الشركات العقارية لا تحقق أرباحا طائلة وارتفاع التكلفة أهم تحدياتها

الأحد، 12 مارس 2017 01:00 م
محمد الحسينى: الشركات العقارية لا تحقق أرباحا طائلة وارتفاع التكلفة أهم تحدياتها المهندس محمد الحسينى المدير التنفيذي لشركة إثمار لخدمات التسويق والبرمجة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمد الحسينى، المدير التنفيذى لشركة إثمار لخدمات التسويق والبرمجة أن ما يثار حول تحقيق الشركات العقارية أرباح طائلة غير حقيقى ومن الأفكار المغلوطة المتداولة بين العملاء.

 

وأوضح "الحسينى" أن الكم الهائل من إعلانات العقارات فى كل وسيلة إعلانية ممكنة ساعد على تعميق فكر الأرباح الكبيرة، خاصة إعلانات شهر رمضان التى كانت شبه مقصورة على السلع الاستهلاكية، تحولت لتصبح مضمار سباق لإعلانات شركات العقارات الكبيرة، يتنافسون فيما بينهم بكل الطرق على خطف نظر وعقل المشاهد الكريم.

 

ووصف الحسينى اعتقاد البعض أن الشركات تحصل على ثمن الأرض وتكلفة البناء من المقدمات بينما يصبح باقى ثمن الوحدة ربحا صافيا للشركة، بغير الواقعية خاصة فى ظل الارتفاع الكبير للتكلفة التى تمثل تحديا للشركات العقارية.

 

وأضاف أن الاستثمار لا يقتصر على بناء المشروع وإدارته فحسب بل يمتد ليشمل تكلفة بناء العلامة التجاريه "البراند" من خلال بناء نظام إدارى وتسويقى شامل، الأمر الذى يعود فى البداية بالنفع على الساكن والمستثمر فى صورة قيمة مضافة لعقاره.

 

وأوضح أنه بالمثل إذا انتقلنا إلى مدينة أخرى أقل فى المستوى المعيشى سنجد أن تكلفة البناء مماثلة ولكن الفارق فى التجمع الخامس ثمن الأرض التى يتراوح مساحتها 500 متر مربع لبناء عمارة يتكلف 5 ملايين نجد فى منطقة أخرى أقل فى المستوى ثمن الأرض لا يتعدى مليون أو مليونين جنيه، الذى يؤدى إلى تسعير المتر من ألفين إلى 3 آلاف جنيه فى حين أن سعر المتر فى المناطق ذات الشريحة الأعلى يبدأ من 6 آلاف جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

كلام فاضي

لو الشركات العقارية لاتكسب، ولو التكلفة مرتفعة بهذا الشكل. من أين تأتون بتكلفة الدعايات في الفضائيات ومواقع التواصل الاجتماعي والمواقع العقارية؟ لابد أن لكم مكسب عالي. كما إن لكم شركات تسويق وموظفين تسويق ودعايات في الشوارع. كل هذا ببلاش! طبعا كله بيتحمل على المستهلك.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة