أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. وزير التعليم العالى يستقبل "رئيس ضمان جودة التعليم والاعتماد"

السبت، 11 مارس 2017 07:37 م
بالصور.. وزير التعليم العالى يستقبل "رئيس ضمان جودة التعليم والاعتماد" وزير التعليم العالى
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مساء اليوم السبت الدكتورة يوهانسن عيد، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، بحضور الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، وذلك بمقر الوزارة.

 

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالى بيانا من خلال موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" مرفقة به عددا من الصور قالت فيه إن الدكتورة يوهانسن عيد تقدمت بالتهنئة للدكتور خالد عبد الغفار على المنصب الوزارى متمنية لسيادته مزيدا من النجاح والتوفيق.

 

وأكد الوزير خلال اللقاء على أهمية التركيز خلال الفترة المقبلة على مفهوم الجودة بمعناها التطبيقى بجامعاتنا الحكومية والخاصة.

 

كما أشار الوزير إلى ضرورة النظر فى نظام الترقيات ومناقشته فى المجلس الأعلى للجامعات وضرورة أن يكون هناك نظام ثابت للترقيات يتضمن عددا من الضوابط الواضحة الملزمة للجميع، مؤكدا على ضرورة تجميع الآراء حول هذا الموضوع وعمل ورشة عمل للوصول للشكل النهائى لنظام الترقيات فى الجامعات المصرية.

 

ومن جانبها أكدت الدكتور يوهانسن على ضرورة مواكبة معايير الجودة للمستجدات على ساحة التعليم الدولية، من أجل الوصول بالمعايير المصرية إلى المعايير العالمية، متمنية أن تشهد الفترة القادمة حصول جامعاتنا المصرية على المكانة التى تستحقها بين الجامعات العالمية وتحقيق التميز والتنافسية.

 

وقامت الدكتورة يوهانسن بتوجيه دعوة للدكتور خالد عبد الغفار لحضور ورشة عمل تحت عنوان “التعليم والتعلم وضمان الجودة فى التعليم العالى يومى 28 ـ 29 مارس وذلك فى إطار التعاون بين الهيئة والوكالة الفرنكوفونية للجامعات AUF ، كما وجهت له دعوة لحضور المؤتمر الدولى الرابع للهيئة تحت عنوان "ضمان جودة التعليم: مد الجسور وتعزيز الثقة" يومى 23ـ 24 أبريل القادم، ووعد الوزير بالحضور.

 

وتناول الاجتماع الحديث عن بعض الموضوعات منها "الإطار القومى للمؤهلات" والذى تعد له الهيئة بتكليف من رئاسة الوزراء، وأكدت الدكتورة يوهانسن على ضرورة أن يكون للجامعات المصرية دورا رئيسيا لتنفيذ هذا المشروع، وأبدى الوزير أعجابه بالفكرة المطروحة وطالب الدكتورة يوهانسن بإعداد عرض توضيحى للمشروع لعرضه فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بعد القادم لتوضيح هذا المشروع لرؤساء الجامعات.

 

وعلى هامش الاجتماع أشاد الوزير بورشة العمل التى عقدت الأسبوع الماضى تحت عنوان "نحو نموذج استرشادى لتطوير كليات التربية"، مشيرا إلى أن المعلم هو عصب العملية التعليمية سواء داخل منظومة التعليم قبل الجامعى أو التعليم الجامعي، مضيفا أن كليات التربية هى الفاعل الرئيسى فى منظومة التطوير.

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى

 

الدكتورة يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
الدكتورة يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد

 

الوزير ويوهانسن
الوزير ويوهانسن

 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

نص البوست
نص البوست

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ظهر الفساد فى البر والبحر

الجوده نظام النصب العالى

يوهانسون ورئيس جامعه الفيوم يعنى الفساد كله دول عصابه يا سعادة الوزير دول لهم فى كل معهد وجامعه خاصه واحد يلم الغنايم وبيستغلوا موضوع الجوده ده فى تحقيق مصالح شخصيه هى فين الجودة والفيوم كمان دى بقت رسمى فهمى نظمى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة