أكرم القصاص - علا الشافعي

طائرة مصرية تحمل 20 طنا من المساعدات الطبية والغذائية تصل جنوب السودان

الأربعاء، 01 مارس 2017 05:53 م
طائرة مصرية تحمل 20 طنا من المساعدات الطبية والغذائية تصل جنوب السودان المجاعة فى جنوب السودان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت طائرة عسكرية مصرية إلى مطار جوبا بدولة جنوب السودان، تحمل نحو 20 طنا من المساعدات الطبية والدوائية والغذائية، هدية من شعب مصر إلى شعب جنوب السودان، بحضور السفير أحمد فاضل يعقوب مساعد وزير الخارجية والسفير أيمن الجمال سفير مصر بجنوب السودان وأعضاء السلك الدبلوماسى بالسفارة.

وقال السفير أحمد فاضل يعقوب مساعد وزير الخارجية - فور وصول المساعدات المصرية لمطار جوبا - يسعدنى أن أكون مع حضراتكم اليوم ونحن نستقبل هذه الطائرة العسكرية الخاصة والتى تحمل نحو 20 طنا من المساعدات الطبية والدوائية والغذائية.


وتابع، إن هذه المساعدات التى وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بإرسالها هى هدية من الشعب المصرى إلى شعب جنوب السودان وهى تعبير رمزى ورسالة صداقة وأخوة واعتزاز بشعب جنوب السودان بكافة مكوناته، وهو ما يأتى استمرارا لتوجهات وسياسات مصر بالوقوف دائما مع شعب دولة جنوب السودان فى ظل ما يجمعنا دائما من علاقات تاريخية عميقة، تعود حتى لفترة ما قبل الاستقلال عام 2011

.
وأضاف مساعد وزير الخارجية أن مصر تتمنى أن يعم السلام والاستقرار كافة أراضى جنوب السودان، كما أن هذه المساعدات تأتى استمرارا للتعاون الدائم فى مجالات مختلفة، ومشاريع تنموية متعددة، مشيرا إلى أن مصر استقبلت ولا تزال آلاف الطلبة الدارسين فى جامعاتها المختلفة، ولديها مشاريع تعاون فى مجالات الصحة والكهرباء وحفر الآبار، مشيرا إلى العديد من برامج التدريب المختلفة التى تقدمها مصر إلى أشقائنا فى جنوب السودان، مؤكدا ضرورة العمل على زيادة الاستثمارات من كبريات الشركات المصرية فى جنوب السودان.


وتابع قائلا: فى هذه المناسبة أؤكد على وقوف مصر ودعمها لشعب جنوب السودان وحكومته الانتقالية فى السعى للاعداد للحوار الوطنى الشامل الذى أعلن عنه رئيس جنوب السودان سيلفا كير والذى يشمل كافة المكونات السياسية والقبلية والجغرافية، معربا عن تمنيات مصر بنجاح هذا الحوار، مؤكدا ثقته فى أنه سيشمل الجميع.
وقال السفير أحمد فاضل يعقوب، إذا كنا نستقبل هذه الطائرة المحملة بالمساعدات اليوم، فأننى يسعدنى أن أعلن أنه جارى الإعداد لإرسال طائرة أخرى فى القريب العاجل، استمرارا لدعم مصر ووقوفها مع دولة وشعب جنوب السودان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اللى يحتاجه البيت يحرم ع الجامع

،،،

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

لك الله يا شعب مصر..الناس الفقراء بعضها الزباله..والبعض يموت لانه ليس لديه ثمن الادويه

...

عدد الردود 0

بواسطة:

مغتربة

"لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه"، شكراً لمصر العظيمة

سعداء بتقديم المساعدات لأشقائنا في جنوب السودان وندعو الله أن تساهم في التخفيف من معاناتهم، وربنا يبارك لمصر وشعبها ويقدرهم على فعل الخير ويخلفه عليهم بالحلال يا رب، اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك واغننا بفضلك عمن سواك.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب اعداء الانسانية

الي رقم 1

لا تقول هذا المثل لان ضد الانسانية و اتعلم من سيدنا محمد عليه افضل الصلاة و السلام و سيدنا علي و امنا عائشة ..قول خيرا او اصمت . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmad

ام الدنيا

انشاء الله حتفضلي ام الدنيا

عدد الردود 0

بواسطة:

منى رجب

الاسلام دين الانسانية والسلام

بسم الله الرحمن الرحيم ويؤثرون على انفسهم ولو كان بهم خصاصة> ومن يوق شح نفسه فؤلائك هم المفلحون>

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اعداء الانسانية

للعلم رقم 1 و 2 و 4 هو نفس السفي

.

عدد الردود 0

بواسطة:

خليل

صح

هو ده الشغل ولابلاش مش نقعد نايمين على ودانا ونلاقى الاسافين جاية من ورانا نحن امننا القومى فى افريقيا وبأقل التكاليف مش كدة ولا ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

طائرات........ الدعم

طائرات الدعم المصرية وهى راجعة سوف تهبط فى الصومال لجلب مساعدات للشعب المصرى من اشقاءه الصوماليين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

الي رقم 1

بصراحه انا مستاء منك وماعنديش تعليق علي كلامك.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة