أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. منتخب الشباب يتعادل مع غينيا 1-1 فى مباراة تألق الغندور

الأربعاء، 01 مارس 2017 05:08 م
بالفيديو.. منتخب الشباب يتعادل مع غينيا 1-1 فى مباراة تألق الغندور منتخب الشباب
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعادل المنتخب الوطنى مع نظيره الغينى بهدف لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما اليوم ضمن الجولة الثانية لبطولة أمم أفريقيا للشباب المقامة حاليا فى زامبيا، أحرز هدف مصر مصطفى محمد فى الدقيقة 37 وتعادل منتخب غينيا فى الدقيقة 79.

 

انتهى الشوط الأول من مباراة المنتخب الوطنى للشباب بقيادة معتمد جمال، أمام منتخب غينيا فى الجولة الثانية بالمجموعة الأولى فى بطولة أمم أفريقيا للشباب المقامة حاليا فى زامبيا، بتقدم الفراعنة بهدف نظيف أحرزه مصطفى محمد فى الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول.

 

بدأ المنتخب الوطنى المباراة بجرأة هجومية لخطف هدف مبكر يربك حسابات المنافس، إلا أن الدفاع الغينى كان الأكثر تنظيما من هجوم الفراعنة، لتنتهى كل هجمات الفراعنة الصغار عند دفاعات غينيا.

 

 

 

مع مرور الوقت بدأ المنتخب الغينى فى اكتساب الثقة ومبادلة الفراعنة فى الهجمات، ولكن أيضا دون خطورة على مرمى عصام الغندور، وحصل كريم نيدفيد كابتن المنتخب الوطنى على إنذار فى الدقيقة 11، كما حصل فوفانا لاعب غينيا على إنذار فى الدقيقة 13، وتستمر النتيجة تعادل سلبى بعد مرور 15 دقيقة من المباراة.

 

سيطر المنتخب الغينى على أحداث الـ15 دقيقة الثانية فى مباراة المنتخب الوطنى للشباب بقيادة معتمد جمال، أمام منتخب غينيا فى الجولة الثانية بالمجموعة الأولى فى بطولة أمم أفريقيا للشباب المقامة حاليا فى زامبيا.

 

المنتخب الغينى أصبح أكثر خطورة، وأضاع فرصتين محققتين لإحراز الهدف الأول فى مرمى الفراعنة، عندما تصدى القائم لتسديدة مهاجم غينيا، بينما نجح عصام الغندور فى انقاذ مرماه من تسديدة خطيرة من خارج منطقة الجزاء.

 

المنتخب الغينى نجح فى فرض سيطرته على أحداث الشوط تماما، وسط غياب للاعبى منتخب الشباب، ويحصل سيلا ظهير أيمن المنتخب الغينى على إنذار، ليصبح منتخب غينيا يضم بين صفوفه لاعبين حاصلين على إنذار بينما كريم نيدفيد فقط من مصر حصل على إنذار عقب مرور 30 دقيقة.

 

وتشهد الدقيقة 32 أول هجمة خطرة للفراعنة الصغار عن طريق كريم نيدفيد، الذى قام بتسديدة قوية يخرجها حارس مرمى غينيا بصعوبة، وفى الدقيقة 37 يحرز مصطفى محمد الهدف الأول للفراعنة، بعدما تسلم بينية من ناصر ماهر ليسددها بيمينه من مرة واحدة داخل مرمى غينيا معلنا تقدم الفراعنة بهدف نظيف.

 

عقب الهدف نشط المنتخب الغينى ولكن دون جدوى بسبب يقظة الدفاع المصرى، لينتهى الشوط الأول بتقدم الفراعنة بهدف نظيف.

 

بدأ معتمد جمال المدير الفنى لمنتخب الشباب، الشوط الثانى من مباراة غينيا، بنفس التشكيل الذى بدأ به الشوط الأول، والذى يضم محمد عصام الغندور فى حراسة المرمى، وأسامة جلال ومحمود مرعى وأحمد هانى وأحمد فتوح وكريم نيدفيد وأكرم توفيق وناصر ماهر وأحمد رمضان "بيكهام" وأحمد حمدى وطاهر محمد طاهر.

 


 

وضح مع بداية الشوط الثانى، تعليمات معتمد جمال للاعبين، التى تمثلت فى الضغط على دفاعات ووسط منتخب غينيا، مع عدم التراجع للأوضاع الدفاعية، حتى لا يفرض منتخب غينيا سيطرته على أحدث الشوط الثانى.

 

وفى الدقيقة 56 يحرز منتخب غينيا هدف التعادل، ولكن حكم المباراة يقوم بإلغائه بداعى التسلل، ليستمر تقدم الفراعنة بهدف مصطفى محمد الذى أحرزه فى الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول، وذلك بعد مرور 60 دقيقة.

كثف المنتخب الغينى من هجماته أملا فى تحقيق التعادل، وهو ما تحقق فى الدقيقة 79 بعدما أحرز مهاجم غينيا الهدف من تسديدة مرت على يمين محمد عصام الغندور.

 

عقب هدف التعادل حاول منتخب غينيا إحراز هدف التقدم، وكان الأكثر خطورة وسط تراجع غريب للاعبى مصر، إلا أن محمد عصام الغندور نجم المباراة حال دون ذلك، لتنتهى المباراة بالتعادل 1/1، ويصل المنتخب الوطنى للنقطة 2 بينما يرتفع رصيد منتخب غينيا للنقطة 1.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل ذكى ابو الحمد امبابه جيزه

اخرت الاعتماد على معتمد

ادى اخرت الى يعتمد على معتمد صدقونى افلت منتخب الشاب المصرى اليوم من هزيمه نكراء وتعادل بضربه حظ مع المنتخب الغينى وكانت حال اللاعبين المريين يرثا لها مهاريا وبدنيا وفنيا واعتقد ان المباراه القادمه للمنتخب سوف تكون الختاميه لامحاله

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد فؤاد

فضيحة

صدقوني هذه المباراة فضيحة بجميع المقاييس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة