أكرم القصاص - علا الشافعي

ميناء الإسكندرية: مفاوضات نهائية لتنفيذ المحطة متعددة الأغراض بـ750 مليون دولار

الخميس، 09 فبراير 2017 02:30 ص
ميناء الإسكندرية: مفاوضات نهائية لتنفيذ المحطة متعددة الأغراض بـ750 مليون دولار ميناء الإسكندرية - صورة أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء مدحت عطية رئيس هيئة موانئ الإسكندرية، أن الهيئة فى مراحل التفاوض النهائية مع شركة "تشاينا هاربور" الصينية، لإنشاء مشروع المحطة متعددة الأغراض على رصيف 55 بميناء الإسكندرية، على مساحة 500 ألف متر مربع وأطوال أرصفة 1800 متر وأعماق 17 مترًا.

 

وأضاف رئيس هيئة ميناء الإسكندرية لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة استجابت لملاحظات مجلس الوزراء على التعاقد بعدما إعادته إليها لتلافيها، مشيرًا إلى أنه جارى التفاوض مع الشركة الصينية لتلافى هذه الملاحظات وإعادة عرض الاتفاق على مجلس الوزراء للحصول على موافقته قبل توقيع العقد النهائى لتنفيذ المشروع.

 

يذكر أن مشروع المحطة متعددة الأغراض يضم نشاط تداول الحاويات والبضائع العامة، وتصل تكلفته إلى حوالى 750 مليون دولار، وسيتم توفيرها عبر قرض صينى ميسر يمول 85% من تكلفة تنفيذ المشروع وتوفر الشركة الصينية الـ15% المتبقية فى صورة قرض بدون فائدة، ويقصر الاتفاق على الشركة الصينية تنفيذ المشروع، على أن يظل مملوكًا لهيئة الميناء ليتم إدارته بعد تنفيذه من خلال شركة إدارة مشتركة بين الطرفين، وتم تحديد أكثر من موعد لإنهاء التفاوض وتوقيع العقد النهائى لكن حتى ما زالت المفاوضات مستمرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

متى يتم انتهاء من وصلات الطرق ؟

وصلات الطرق والكبارى من ميناءى الاسكندرية والدخيلة إلى طريق محور التعمير، لحل أزمة المرور بمنطقة غرب الإسكندرية والعجمى؟

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

الى السيد رئيس هيئة موانئ الإسكندرية

طبقًا لتعليمات السيسي يجب عرض البيانات والتقارير الخاصة بهذا المشروع على كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات لمسلحة وليس على مجلس الوزراء لمراجعتها والحصول على موافقته قبل البدء فى تنفيذه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة