أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. 4 محافظات تشارك بمؤتمر الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة

الأربعاء، 08 فبراير 2017 02:11 م
بالصور.. 4 محافظات تشارك بمؤتمر الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة جانب من الحضور لمؤتمر المجلس القومى للمرأة
كتبت- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت المحامية نهاد أبو القمصان، مستشارة المجلس القومي للمرأة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أصدر قرارا بتخصيص دوائر خاصة للنظر في قضايا العنف ضد المرأة، لسرعة الفصل في القضايا.
 
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمه المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة بالجمهورية، اليوم الأربعاء، بعنوان"الاستراتيجية الوطنية  لمكافحة العنف ضد المرأة" بمحافظات "الدقهلية والشرقية والإسماعيلية وشمال سيناء"  والذي عقد بأحد الفنادق بمحافظة الإسماعيلية، ويستمر لمدة يومين، من أجل عمل ورش عمل لوضع خطط بالمحافظات الأربعة من أجل محاربة العنف ضد المرأة.
 
وحضر المؤتمر المحامية نهاد أبوالقمصان، مستشارة المجلس القومي للمرأة، والمحامية دينا حسين، عضو المجلس القومي للمرأة، واللواء أشرف موافي سكرتير عام محافظة الشرقية، ومحمد عبد السلام سكرتير عام محافظة الإسماعيلية، وممثلين من الأزهر والأوقاف والتربية والتعليم والصحة، والشباب والرياضة، ومقررات المجلس القومي للمرأة، بالمحافظات الأربعة.
 
وتطرق المؤتمر إلى قيام ممثلي المحافظات الأربعة بوضع خطط لمكافحة العنف ضد المرأة، وكيفية وضع آليات تساعد على مواجهة قضايا العنف.
 
وتحدثت "أبوالقمصان" عن سبل الوقاية التي يجب أن تتخذ تحسبا لوقوع  العنف ضد المرأة، فضلا عن تنمية الوعي العام وتصحيح الخطاب الديني وتغير الثقافة الشعبية، فضلا عن وضع طرق لحماية المرأة، من خلال  نظام متكامل لتقديم الدعم النفسي والقانوني والاجتماعي للضحايا،  وتعديل القوانين، فضلا عن مجموعة من التدابير التي تتخذ بهدف إبعاد خطر العنف ضد المرأة.
 
 
 
 
 
المحامية نهاد أبو القمصان مستشارة المجلس القومي للمرأة
المحامية نهاد أبو القمصان مستشارة المجلس القومي للمرأة

جانب من الحضور لمؤتمر المجلس القومى للمرأة
جانب من الحضور لمؤتمر المجلس القومى للمرأة
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة