أكرم القصاص - علا الشافعي

طارق الملا يفتتح ورشة عمل لتطوير وتحديث قطاع البترول

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 12:59 م
طارق الملا يفتتح ورشة عمل لتطوير وتحديث قطاع البترول المهندس طارق الملا وزير البترول
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

افتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ورشة العمل التدريبية للمشروع الجارى تنفيذه حالياً لتطوير وتحديث قطاع البترول.

 وتهدف الورشة إلى تحسين كفاءة الأداء فى مختلف أنشطة قطاع البترول وتطوير آلياته، وذلك بما يتماشى مع المتغيرات المتلاحقة عالمياً ويؤدى إلى تحقيق رؤية قطاع البترول لعام 2021.

 

وقالت الوزارة فى بيان لها اليوم الثلاثاء، إن تحديث قطاع البترول حاليا يتم بالتعاون مع البنك الدولى وكبرى بيوت الخبرة العالمية المتخصصة فى هذا المجال، لافتة إلى أن ورشة العمل تتضمن برنامجين أساسيين بهدف تنمية القدرة على التفكير الاستراتيجى الفعال وتطبيق أساليب التصدى للتحديات وطرق حلها ومواجهتها وفقاً للأسس العلمية، بالإضافة إلى دعم القدرة على تطبيق المفاهيم الحديثة لآليات إدارة التغيير.


وأكد الوزير خلال افتتاح ورشة العمل بحضور المهندس محمد طاهر، والمهندس محمد مؤنس وكيلا أول الوزارة،  وأسعد عالم المدير الاقليمى للبنك الدولى بمصر،  أن الاستفادة المثلى من الكوادر البشرية بالقطاع وتأهيلها هى أحد الأركان الأساسية للمشروع نظراً لأهمية العنصر البشرى كونه عصب عمليات التحديث والتطوير.

 

وتابع : "هذا يحقق رؤية الحكومة الطموحة بشأن رفع كفاءة وتطوير القدرات البشرية وتحديث شامل للقطاع وتطوير آلياته"، موضحا أن ورشة العمل التدريبية تمثل احدى آليات العمل بالمشروع، التى تتيح التفاعل الإيجابى والمشاركة المتواصلة بين مجموعات العمل الست وقيادات القطاع.

 

وأشار الملا إلى أن الفترة الماضية شهدت سلسلة من ورش العمل الناجحة للانتهاء من مراحل اعداد المشروع ووضع التصورات، وصولاً إلى صياغة الرؤية الشاملة والبدء في التنفيذ الفعلى.


وأكد الوزير أن اتباع الأسلوب العلمى الحديث فى المشروع ينعكس ايجاباً على تحقيق النتائج المرجوة منه بأعلى كفاءة ووفقاً للجداول الزمنية المحددة .


ومن جانبه أشاد المدير الاقليمى للبنك الدولى بمصر بمبادرة مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول، والتى تعمل على الإستغلال الأمثل للإمكانيات وإعطاء دفعات للاداء في هذا القطاع الذى يعد المحرك الرئيسى للنمو الاقتصادى والتنمية المستدامة في مصر.

 

 وأشار إلى الدور الإيجابى للمشروع فى مجال تحفيز وزيادة جذب الاستثمارات إلى قطاع البترول، وكذلك اهتمام المشروع بالاستغلال الأمثل للموارد البترولية في التنمية وتحسين الخدمات وترشيد الطاقة ، لافتاً إلى أن الدعم السياسى والحكومى الذى يتمتع به المشروع هو أحد عوامل نجاحه.


تجدر الإشارة إلى أن مشروع تحديث وتطوير قطاع البترول يتضمن 6 برامج عمل رئيسية ، تنمية قطاع البحث والاستكشاف والإنتاج ، وجذب الإستثمارات ، وهيكلة القطاع ، وتطوير صناعتى التكرير والبتروكيماويات ، ورفع كفاءة وتحسين أداء الكوادر البشرية ، وتنفيذ استراتيجية تحويل مصر لمركز اقليمى لتداول وتجارة الطاقة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة