أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مصر للساعة6.. الأحد عرض قائمة المرشحين بالتعديل الوزارى على البرلمان

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 06:00 م
أخبار مصر للساعة6.. الأحد عرض قائمة المرشحين بالتعديل الوزارى على البرلمان اجتماع الحكومة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها تأكيد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أنه يتم حاليًا المراجعة النهائية للتعديل الوزارى الذى سيعرض بالتفصيل على مجلس النواب 12 فبراير الجارى، وتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمراجعة التشريعات المنظمة للسياحة ودراسة تحديثها بما يتفق مع التطورات العالمية فى هذا المجال، على أن يتم الانتهاء من ذلك بحلول منتصف العام الجارى.
 
وفيما يلى موجز أخبار الساعة السادسة مساء..
 
 
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تعليقًا على التعديل الوزارى، أنه يتم حاليًا المراجعة النهائية له، وسيعرض بالتفصيل على مجلس النواب 12 فبراير الجارى.
 
 
وجه الرئيس بمراجعة التشريعات المنظمة للسياحة ودراسة تحديثها بما يتفق مع التطورات العالمية فى هذا المجال، على أن يتم الانتهاء من ذلك بحلول منتصف العام الجارى.
 
 
صرح رامى أبوالنجا الوكيل المساعد لمحافظ البنك المركزى لشئون الاحتياطى اليوم الثلاثاء، بأن حجم الاحتياطى النقدى من العملات الأجنبية لدى البنك بات يغطى ما يقرب من 6 أشهر قادمة من احتياجات مصر من الواردات ؛ وذلك بعد زيادة الاحتياطى النقدى لأكثر من 26.36مليار دولار نهاية الشهر الماضى.
 
 
فى إطار حملاتها المكوكية لمواجهة الفساد، وضبط المخالفات بجميع المؤسسات الحكومية، شنت هيئة الرقابة الإدارية، اليوم، الثلاثاء، حملة على مستوى محافظات الجمهورية، للتفتيش على المستشفيات الحكومية بأقسامها المتعددة، ومنها أقسام الاستقبال والطوارئ، والعيادات الخارجية، والعناية المركزة والحضانات، وغرف العمليات.
 
 
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القانون رقم 4 لسنة 2017، بمد مدة الدورة النقابية لمجالس إدارة المنظمات النقابية العمالية، وذلك بعد إقراره من مجلس النواب.
 
 
قرر المستشار فتحى البيومى، قاضى التحقيق المنتدب للتحقيق فى قضايا فساد وزارة الزراعة، إحالة 129 متهما من رجال الأعمال لمحكمة الجنح، فى القضية المعروفة بـ "مخالفات جمعية أحمد عرابى"، وذلك لقيامهم بالتعدى على ما يزيد عن 8 آلاف فدان بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوى، وتغيير نشاط الأرض التى حصلوا عليها من النشاط الزراعى إلى البناء عليها بالمخالفة للقانون.
 
 
يبدو أن دعوة رئيسة وزراء بريطانيا، تريزا ماى للرئيس الأمريكى دونالد ترامب لزيارة بلادها، تسبب انقساما فى الأروقة السياسية البريطانية، ففى الوقت الذى نزل فيه عشرات الآلاف إلى شوارع العاصمة لندن وعدة مدن أخرى للمطالبة بإلغاء الزيارة الرسمية، رفض جون بيركاو، رئيس مجلس العموم السماح لترامب بإلقاء خطاب فى المجلس، مما تسبب فى عاصفة من الاتهامات،  ليس أقلها "تقويض العلاقة الخاصة" بين البلدين.
 
 
أفادت مصادر إعلامية اليوم، الثلاثاء، بأن جهات التحقيق فى قضية تمويل جماعة الإخوان، أصدرت أمرا باستدعاء محمد أبوتريكة، لاعب منتخب مصر والنادى الأهلى الأسبق، للتحقيق معه أمام النيابة العامة، فى فيما نسب إليه من اتهامات بضلوعه فى تمويل الجماعة الإرهابية.
 
 
أعلنت وزارة الداخلية، ضبط السلاح المستخدم فى حادث "قتيل كافيه مصر الجديدة"، موضحة أنه عبارة عن "مطواة صغيرة الحجم"، فضلاً عن مواد مخدرة خاصة بالمتهم الذى تم القبض عليه، والعثور على قميص عليه آثار دماء.
 
 
حجزت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين، اليوم، الثلاثاء، دعوى تطالب بسحب قلادة النيل من محمد البرادعى إلى جلسة 14 فبراير للنطق بالحكم.
 
 
أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إسلام الجوهرى، وإشراف المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول، بإخلاء سبيل خديجة الشاطر، ابنة القيادي الإخوانى خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، من سراى النيابة منذ قليل.
 
 
قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد القياتى المنعقدة بالتجمع الخامس قبول الاستئناف المقدم من ضابط الأميرية، والمتهم فى قضية تعذيب وقتل المواطن مجدى مكين على قرار تجديد حبسه 45 يوم، وأخلت سبيله بكفالة ماليه قدرها 5 آلاف جنيه.
 
 
يزور وفد يضم 17 رجل أعمال أعضاءاً باتحاد الصناعات الهندية، برئاسة أجيت جوبتا، سكرتير مشترك بوزارة الشئون الخارجية بحكومة الهند، مصر غدا لمدة يومين، وذلك بناءً على دعوة من اتحاد الصناعات المصرية.
 
 
ربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية، نحو 8.4 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 638.266 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، وسط ارتفاع جماعى لكافة المؤشرات مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين العرب والأجانب، فيما مالت تعاملات المصريين للبيع.
 
 
أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن التهديد من الإرهاب الإسلامي المتطرف حقيقي جدا، لافتا أن ذلك يظهر بشكل واضح بمجرد إلقاء نظرة على ما يحدث فى أوروبا والشرق الأوسط، وذلك عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك".
 
 
يتساءل الكثير من المواطنين عن طريقة استخراج بطاقة تموينية ذكية، وما الشروط والإجراءات الواجب اتباعها من أجل الحصول عليها، وبناءً عليه يوضح "اليوم السابع" تلك الخطوات فيما يلى.   
 
 
أصدرت رئاسة شئون الحرمين الشريفين بيانا بشأن قيام أحد الأشخاص بمحاولة حرق نفسه بجوار الكعبة المشرفة، والذى تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" فيديو له صباح اليوم.
 
 
تستمر المنافسة بين أفلام موسم منتصف العام الدراسى، على حصد أعلى الإيرادات حيث شهدت الأيام الماضية تباينا فى الأرقام اليومية التى تحصدها الأفلام المتنافسة ما بين صعود وهبوط خاصة الفترة الماضية، بسبب الامتحانات التى انتهت مؤخراً وسيكون ذلك سبباً فى ارتفاع ملحوظ بالإيرادات فى الأيام المقبلة، ويتواجد 6 أفلام تتنافس على شباك التذاكر هى "مولانا" و"القرموطى فى أرض النار" و"يابانى أصلى"، و"فين قلبى"، و"القرد بيتكلم" و"آخر ديك فى مصر".
 
 
72 ساعة فقط، وستسعد مصر جميعًا بخبر سار يخص منتخبنا الوطنى، حيث من المنتظر أن يعلن التصنيف الخاص بالاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، يوم الجمعة المقبل، والذى سيكون فيه ترتيب الفراعنة متقدمًا بدرجة كبيرة بعد الوصول للمباراة النهائية لبطولة كأس أمم أفريقيا 2017 بالجابون.
 
 
 
وصل منذ قليل، الدولى المصرى محمد صلاح جناح نادى روما إلى إيطاليا للانضمام إلى صفوف الجيالوروسى، بعد المشاركة مع منتخب مصر فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون فى نسختها الـ31.
 
 
لم يُحقق فريق الأهلى مكاسب كثيرة من توقف الدورى، عقب الجولة 17 لبطولة الدورى التى واجه خلالها الأحمر الزمالك، وفاز فيها الأول بثنائية نظيفة، بل بالعكس فقد خسر المارد الأحمر كثيرًا خلال فترة توقف الدورى، التى خاض فيها منتخبنا بطولة أمم أفريقيا بالجابون وحل فيها ثانيًا.
 
 
كشف الدكتور عمرو حسن، مؤسس مبادرة "انتى الأهم"، عن أن نسبة ختان الإناث بمصر فى تراجع مستمر، موضحًا أن البلاد تحارب الظاهرة منذ 20 عامًا وهناك تطور فى معالجة هذا الملف.
 
 
أغلقت قناة "العرب" الإخبارية، المملوكة للملياردير السعودى الأمير الوليد بن طلال، أبوابها بشكل نهائى، بحسب ما أعلنه عامل فى القناة ومصدر مقرب من مجلس إدارتها، اليوم الثلاثاء.
 
 
قال الدكتور أحمد الكردانى أستاذ جراحة القلب بطب عين شمس، إن الفياجرا ومشتقاتها الأخرى والتى تعرف باسم المنشطات الجنسية، تستخدم فى علاج الكثير من الأطفال، وحديثى الولادة فى المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الشريان الرئوى، وتستخدم بجرعات صغيرة حسب وزن الطفل، موضحا أنها تصرف مجانا للأطفال فى التأمين الصحى.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة