أكرم القصاص - علا الشافعي

للحوامل.. المكسرات واللفت والأفوكادو سلاح الحماية من الإجهاض

الجمعة، 03 فبراير 2017 08:00 ص
للحوامل.. المكسرات واللفت والأفوكادو سلاح الحماية من الإجهاض الحمل
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن تناول المكسرات واللفت والأفوكادو يساعد على حماية النساء من المعاناة من الإجهاض لأنها غنية بأوميجا 3 وفيتامين هـ.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجد العلماء أن نقص فيتامين E يمنع حصول الجنين على الطاقة الحيوية والعناصر الغذائية التي يحتاجها للنمو، وهذا يمكن أن يسبب تلف عصبي شديد مما يؤدي في النهاية إلى فقدان الحمل.

وأوضح العلماء من جامعة أوريجون الأمريكية، أن المرأة التى تخطط لتصبح حاملاً يجب أن تستهلك الأطعمة التي تحتوي على المعادن أو تناول الملاحق الغذائية الغنية بأوميجا 3 أو المعروفة باسم الاحماض الدهنية “DHA”.

وأشار الباحثون إلى أنه عندما تعانى المرأة من نقص أماض أوميجا 3 الدهنية يبدأ جسم الجنين في استخدام الجلوكوز لمنع والحد من الأضرار التى تحدث في الرحم، وهذا يقلل من الطاقة ثم يمنع العديد من تكون الخلايا الجسدية والعصبية وبالتالى تمنع الدماغ من التكوين بشكل صحيح، وهذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان الحمل.

واكتشف العلماء أن النقص الشديد فى فيتامين Eأو هـ هو المسئول عن 80% من حالات الإجهاض، لأن هذا الفيتامين لديه العديد من الأدوار البيولوجية، وواحد منها فقط هو أنه مضاد للأكسدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة