خالد صلاح

وعرضه على الافتاء قريبًا..

دينية البرلمان: انتهينا من وضع التصورات الأولية لقانون الطلاق

الجمعة، 03 فبراير 2017 11:16 م
دينية البرلمان: انتهينا من وضع التصورات الأولية لقانون الطلاق الدكتور عمر حمروش أمين سر لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب


كتب رامى سعيد

قال الدكتور عمر حمروش، أمين سر لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إن اللجنة انتهت من وضع التصورات الأولية لقانون تنظيم الطلاق الشفوى، الذى جاء كاستجابة للدعوة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، خلال كملته اليوم فى احتفال عيد الشرطة، مشيرًا إلى أنه من المقرر عرض القانون على هيئة كبار العلماء ودار الإفتاء قريبا .

 

وأوضح حمروش لـ"اليوم السابع" بعض التصورات التى جاءت على مبدأين فى التصورات الأولية للقانون أولها أن زيادة عدد نسب الطلاق فى مصر راجعة لعدم وجود قانون منظم وفقًا لأحكام الشريعة التى تتفق مع الواقع فى ظل الانهيار الأخلاقى وانتشار الطلاق اللفظى، لافتًا إلى أن فقهاء الأمة لو تواجدوا فى الظرف الزمنى الذى نعيشيه لكان لهم تنظيمًا جديدًا ينظم فوضى الطلاق اللفظى .

 

وأشار أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب إلى أن المبدأ الثانى جاء متطرقًا إلى أحقية مجلس النواب لمواجهة الظواهر المجتمعية من بينها الطلاق لتحقيق الصالح العام للمجتمع وتحصين الأجيال القادمة من العيش وسط أسر مفككة .

 

وكانت اللجنة الدينية بالبرلمان، قد استجابت للدعوة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لإصدار قانون ينظم الطلاق الشفوى خلال كملته اليوم فى احتفال عيد الشرطة.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة