أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الأوروبى: يجب إحالة الانتهاكات فى سوريا إلى الجنائية الدولية

الإثنين، 27 فبراير 2017 05:02 م
الاتحاد الأوروبى: يجب إحالة الانتهاكات فى سوريا إلى الجنائية الدولية الحرب فى سوريا - صورة أرشيفية
وكالات أنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الاتحاد الأوروبى إنه سيدين خلال مشاركته بفعاليات لهيئات الأمم المتحدة الانتهاكات "المتواصلة والمنهجية والوخيمة وواسعة النطاق" لحقوق الانسان والقانون الدولى الإنسانى من جميع الأطراف فى سوريا خاصة نظام دمشق وحلفائه، وأن الوضع يجب إحالته إلى المحكمة الجنائية الدولية مجددا دعوته مجلس الأمن الدولى إلى اتخاذ تحرك فى هذا السياق.

جاء ذلك فى تقرير تبناه مجلس وزراء الاتحاد الأوروبى بشأن أولويات الكتلة الأوروبية خلال مشاركتها بمنتديات الأمم المتحدة حول حقوق الإنسان خلال العام الجارى، وقال المجلس فى بيان أن الأوضاع "الوخيمة" لحقوق الانسان والوضع الإنسانى فى سوريا "تستحق الانتباه الكامل المتواصل" من جانب هيئات حقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة، حسب ما نشرته شبكة"سكاى نيوز".

وأضاف أن الاتحاد الأوروبى سيواصل الدعوة من أجل الوصول الإنسانى الكامل دون إعاقة للمحتاجين فى سوريا إلى جانب محاسبة المسؤولين عن جميع انتهاكات حقوق الانسان والقانون الدولى الإنسانى.

وذكر أن الاتحاد سيستمر كذلك فى المطالبة بوصول اللجنة المفوضة من الأمم المتحدة للتحقيق فى انتهاكات حقوق الانسان فى سوريا إلى جميع أجزاء الدولة دون اعاقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة