أكرم القصاص - علا الشافعي

وفد صينى رفيع المستوى فى زيارة لجامعة عين شمس لبحث سبل التعاون المشترك

الأحد، 26 فبراير 2017 01:24 م
وفد صينى رفيع المستوى فى زيارة لجامعة عين شمس لبحث سبل التعاون المشترك وفد صينى بجامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل صباح اليوم الأحد، الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس وفدًا رفيع المستوى من جامعة الجنوب الصينية برئاسة البروفيسور لى مينج وعدد من ممثلى اللجنة الوطنية لليونسكو بدولة الصين ومجموعة من ممثلى الشركات الصينية العاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا نظم المعلومات والأجهزة والمعدات الطبية.

وقالت جامعة عين شمس فى بيان لها، إن الزيارة جاءت بهدف بحث سبل التعأون المشترك بين الجامعتين وعدد من الهيئات الصناعية الكبرى.

وخلال اللقاء استعرض الدكتور عبد الوهاب عزت تاريخ جامعة عين شمس وما تنفذه من شراكات عالمية مع عدد كبير من الدول بمختلف أنحاء العالم فى شتى مجالات العلوم والبحث العلمى، مؤكدًا حرص جامعة عين شمس على فتح مزيد من آفاق التعأون مع دولة الصين بما يخدم توجه الجامعة نحو رفع التصنيف العالمى لها بين الجامعات.

وتنأول البروفيسور لى مينج أوجه التعأون المشترك بين الجامعتين وما تقدمه جامعة جنوب الصين فى هذا الصدد، حيث قدمت الجامعة الصينية منحة كاملة لعشر طلاب من جامعة عن شمس للدراسة لمدة أربع سنوات فى أى من مجالات التخصص المشتركة، فيما وجه الدكتور عبد الوهاب عزت بضرورة التنسيق بين جامعة عين شمس ووزارة التعليم العإلى للوقوف على آلية اختيار الطلاب الذين المستفيدين من تلك المنح.

وتنأول الدكتور محمد رشدى عميد كلية الحاسبات والمعلومات، أوجه التعأون الممكنة مع الجانب الصينى، خاصة أن الكلية حصلت على مراكز متقدمة فى عدد من المسابقات العالمية التى شاركت بها، ولديها معامل بحثية على أعلى مستوى مثل معمل الروبوت ومعمل رؤية الحاسب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة