أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الهجرة تلتقى البعثة التعليمية المصرية بالسودان وتسمتع لشكواهم

الأحد، 26 فبراير 2017 03:03 م
وزيرة الهجرة تلتقى البعثة التعليمية المصرية بالسودان وتسمتع لشكواهم السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بمقر إقامتها بالعاصمة السودانية الخرطوم، رئيس البعثة التعليمية بالسودان وأعضاء من البعثة، لبحث مشكلاتهم والعمل على حلها، حيث وعدتهم الوزيرة بالتواصل مع المسئولين والعمل على متابعة شكاوى تقاضيهم نصف رواتبهم.

ووفقا لبيان رسمى صادر عن الوزارة، فإن الوزيرة استمعت ، خلال اللقاء إلى شكواهم الخاصة بتقاضيهم نصف رواتبهم فقط منذ ستة أشهر، كما طالب رئيس البعثة التعليمية والمعلمون أن تتواصل الوزيرة مع البنك المركزي عقب عودتها.

كما أجرت الوزيرة اتصالا من الخرطوم بالبنك المركزى المصرى، لبحث أزمة المدرسين بالبعثة التعليمية بالخارج الذين يتقاضون 50 % من مرتباتهم بسبب أزمة الدولار، ووعد المسئولون بحل المشكلة فى أقرب وقت ممكن .

وخلال اللقاء، طالب المعلمون أيضا بالاستفادة من مقررات المدارس المصرية ، ووعدتهم الوزيرة بعرض الأمر على المسئولين بالسودان لإبداء الرأى.

ومن المقرر أن تلتقى الوزيرة اليوم بأعضاء الجالية المصرية بالسودان لبحث مشكلاتهم، وإطلاعهم على ما تقوم به وزارة الهجرة.

يأتى ذلك على هامش مشاركة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، فى المؤتمر العام للخبرات والكفاءات السودانية العاملة فى الخارج، المقام فى الفترة من 24 إلى 27 فبراير الجاري، فى العاصمة السودانية الخرطوم،  والذل يضم ٣٠٠ عالمًا وخبيرًا من السودانيين فى الخارج،  وذلك تلبية لدعوة السفير دكتور كرار التهامي، الأمين العام لجهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة