أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير المالية: الانتهاء من إعداد الموازنة العامة أبريل المقبل

الأحد، 26 فبراير 2017 05:07 م
وزير المالية: الانتهاء من إعداد الموازنة العامة أبريل المقبل وزير المالية عمرو الجارحى خلال اللقاء الشهرى لغرفة التجاره الامريكيه
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، أنه يتم العمل حاليًا على الانتهاء من وضع الموازنة المالية العامة لعام 2018/2017، حتى ينتهى إعدادها قبل شهر أبريل المقبل.

وأضاف الجارحى فى تصريحات صحفية له، خلال اللقاء الشهرى لغرفة التجارة الامريكية، اليوم الأحد، أن عجز الموازنة المتوقع للعام الحالى يصل لـ10.1%، موضحًا أنه من المستهدف خفض عجز الموازنة إلى من ٣ لـ 4%، ورفع معدل تحصيل الضرائب إلى 16% بحلول عام 2021.

وأشار الجارحى إلى أن الجمعة المقبلة تشهد مرور ٤ أشهر على اتخاذ قرار تحرير سعر الصرف، وفقًا لخطة الإصلاح الاقتصادى التى وضعتها الحكومة المصرية، وتم الموافقة عليها من صندوق النقد الدولى، لافتًا إلى أن الاقتصاد المصرى يواجه "تسونامى" من التحديات منذ عام 2011، ومن الطبيعى ألا يحدث إصلاح اقتصادى كامل خلال ٤ أشهر، داعيًا المواطنين للتحلى بالصبر حتى مرور تلك المرحلة.

وأضاف أن الطلبات الخاصة بالتصدير ارتفعت من 35.6% خلال نوفمبر الماضى إلى 60.1% يناير الماضى، موضحًا أنه سيتم البت فى ضريبة الأرباح الرأسمالية مايو المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة