أكرم القصاص - علا الشافعي

محاكم مصر اليوم.. "الأسرة" تفصل فى خلع "زينة".. "الإدارى" تحدد مصير "فيس بوك" واحتفاظ غالى و4 إخوان بالجنسية.. "الجنايات" تحاكم قاتلى نيفين لطفى ومرسى بـ"اقتحام السجون".. وتفصل فى اتهام "لكح" بالسب والقذف

الأحد، 26 فبراير 2017 07:00 ص
محاكم مصر اليوم.. "الأسرة" تفصل فى خلع "زينة".. "الإدارى" تحدد مصير "فيس بوك" واحتفاظ غالى و4 إخوان بالجنسية.. "الجنايات" تحاكم قاتلى نيفين لطفى ومرسى بـ"اقتحام السجون".. وتفصل فى اتهام "لكح" بالسب والقذف سمير صبرى المحامى
كتب قسم الحوادث

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحكام بالجملة تصدرها محكمة القضاء الإدارى والجنايات والأسرة اليوم الأحد أبرزها الحكم فى دعوى قناة الجزيرة المطالبة باستعادة تراخيصها فى مصر ودعواى تطالب إسقاط الجنسية عن مراد على وولديه شرابى ومحاسبين بالجهاز.

 

كما تنظر محكمة الجنايات أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل نيفين لطفى وإعادة محاكمة مرسى وباقى المتهمين فى قضية اقتحام السجون فيما تصدر حكمها على رامى لكح بتهمة سب وقذف رئيس بنك القاهرة السابق وتفصل محكمة "الأسرة" فى مطالبة "زينة " بالخلع من أحمد عز.

مجلس الدولة
مجلس الدولة

 

أحكام بالجملة فى مجلس الدولة

أحكام مهمة تصدرها الدائرة الثانية، بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد فى:

· الدعوى المقامة من عمر هريدى المحامى، وتطالب فيها بوقف تنفيذ إعلان نتيجة انتخابات اتحاد الكرة التى أجريت 30 أغسطس الماضى، وأسفرت عن مجلس إدارة جديد برئاسة المهندس هانى أبو ريدة.

· الدعوى المقامة من مرتضى منصور المحامى، وتطالب بسحب تراخيص قناة اليوم الفضائية.

· الدعوى المقامة من محمد حمدان المحامى، وتطالب ببطلان قرار نقابة المحامين بإنشاء ائتلاف محامى غرب الإسكندرية.

· الدعوى المقامة من محامين، وتطالب بوقف تنفيذ قرار إلزام المحامين الراغبين فى تجديد بطاقات العضوية السنوية فى النقابة ببعض الشروط التى من شأنها منع بعض المحامين من مزاولة المهنة.

· الدعوى المقامة من سمير صبرى المحامى، وتطالب بإسقاط الجنسية عن القيادى الإخوانى مراد على.

· الدعوى المقامة من الدكتور سمير صبرى المحامى، وتطالب بإسقاط الجنسية عن المستشار وليد شرابى.

· الدعويان المقامان من سمير صبرى المحامى، ويطالب فيهما بإسقاط الجنسية عن المحاسبين محمد غزالى عبد الكريم، ومحمد فائز سيد على، المعارين من الجهاز المركزى للمحاسبات، للقوات المسلحة القطرية، بمعرفة المستشار هشام جنينة.

· الدعوى المقامة من محمد حامد سالم، وتطالب بإلزام الحكومة بحجب موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" عن جمهورية مصر العربية.

· الدعوى المقامة من سمير صبرى وتطالب بإسقاط الجنسية عن الهارب يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق لحمله وثيقة اللجوء السياسى إلى بريطانيا.

· الدعوى المقامة من صحفى وتطالب بوقف فتح باب الترشح وإجراء انتخابات نقابة الصحفيين لحين تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لصالحه بقيده بنقابة الصحفيين وحصوله على عضوية المشتغلين للحكم بجلسة 26 فبراير.

· الدعوى المقامة من كمال محمد نجيب، وتطالب بوقف انتخابات النقابة العامة للتمريض المصرى لعام ٢٠١٦ وعدم الاعتداد بالقرارات الناتجة عنها، وبطلان إجراءاتها.

· الدعوى المقامة من سمير صبرى المحامى وتطالب بوقف قرار نقابة الصيادلة بتنظيم إضراب جزئى للصيدليات بمختلف أنحاء الجمهورية.

· الدعوى المقامة من أنسى عمار المحامى، وكيلا عن الدكتور هيثم عبد العزيز، عضو مجلس نقابة الصيادلة، وتطالب ببطلان قرارات الجمعية العمومية لنقابة الصيادلة، ووقف قراره استبعاده من حضور الجمعيات العمومية.

· الدعوى المقامة من مصطفى شعبان المحامى، وتطالب بإحالة سامح عاشور نقيب المحامين لمجلس التأديب، لجمعه بين المحاماة ومهنة أخرى بالمخالفة لقانون المحاماة.

· الدعوى المقامة من ماجدة محمود وتطالب ببطلان انتخابات اتحاد كرة القدم.

· الدعاوى المقامة من عدد من المحامين، وتطالب بوقف تنفيذ قرار إلزام المحامين الراغبين فى تجديد بطاقة عضويتهم السنوية فى النقابة ببعض الشروط التى من شأنها منع بعض المحامين من مزاولة المهنة.

· الدعوى المقامة من عثمان عنانى الممثل القانونى لجمعية الإخوان المسلمين، وتطالب بوقف تنفيذ القرار الصادر سواء من رئيس مجلس الوزراء أو وزيرة التضامن بحل أو شطب جمعية الإخوان المقيدة برقم 644 لسنة 2013 بسجلات وزارة التضامن.

 

كما تواصل الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة نظر:

· الدعوى المقامة من خالد أبو العز المحامى، بصفته وكيلًا عن سمير محمد المغربى عضو نقابة المهن الموسيقية، وتطالب ببطلان إجراءات الجمعية العمومية لنقابة المهن الموسيقية.

· الدعوى التى أقامها الإعلامى توفيق عكاشة، وتطالب بإغلاق 62 قناة،.

· الدعوى المقامة من نوال فهيم غطاس، وتطالب بوقف بث البرامج الإخبارية على قناة C T V الفضائية القبطية، وغيرها من البرامج، فيما عدا البرامج الدينية والقداساتت والصلوات.

· الدعوى المقامة من أسامة عبد المنعم المحامى بصفته وكيلا عن المستشار أحمد محمد إبراهيم غنيم، وتطالب بوقف تنفيذ وإلغاء القرار الصادر بإعلان نتيجة انتخابات نادى قضاة مجلس الدولة، فيما تضمنه من إعلان فوز مرشحين بدرجة نائب رئيس ووكلاء، مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها إعادة الانتخابات فى هذه الدرجة.

· الدعوى المقامة من الممثل القانونى لقناة الجزيرة مباشر مصر، وتطالب باستعادة ترخيصها، بعد أن سحبته الهيئة العامة للاستثمار.

 

رامى لكح

وتصدر محكمة جنايات الجيزة، حكمها على رجل الأعمال رامى لكح، فى اتهامه بسب وقذف أحمد عبد اللطيف منير البرادعى رئيس بنك القاهرة السابق.

رامى لكح
رامى لكح

 

خلع زينة

كما تصدر محكمة أسرة مدينة نصر، حكمها فى الدعوى التى أقامتها الفنانة زينة وتطالب بخلعها من زوجها الفنان أحمد عز بعد حصولها على حكم نهائى وبات بثبوت نسب طفليها "عز الدين" و"زين الدين " له.

zeinaaa

 

أحداث الذكرى الثالثة للثورة

وأيضا تصدر محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار حسين قنديل،، حكمها على 227 متهمًا "مخلى سبيلهم" بأحداث الذكرى الثالثة لثورة يناير، التى شهدت أحداث عنف نتج عنها مقتل سيد وزة، عضو حركة 6 إبريل.

المستشار حسين قنديل

 

نيفين لطفى

وتنظر محكمة جنايات الجيزة أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل نيفين لطفى الرئيس التنفيذى لبنك أبو ظبى، داخل شقتها بدافع السرقة فى نوفمبر الماضى.

نيفين لطفى

 

اقتحام السجون

كما تنظر الدائرة 11 إرهاب محكمة جنايات القاهرة المنعقدة فى أكاديمية الشرطة اليوم الأحد برئاسة محمد شرين فهمى أولى جلسات إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى و26 آخرين من أصل 129 متهما من قيادات الإخوان الذين تقدموا بطعن على حكم محكمة جنايات القاهرة، بالإعدام والسجن فى قضية اقتحام السجون وقت ثورة 25 يناير.

مرسى

 

ميكروباص حلوان

وتواصل محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى، محاكمة 32 متهما فى القضية المعروفة إعلاميا بخلية "ميكروباص حلوان"، والتى أسفرت عن استشهاد ضابط و7 أمناء شرطة فى حلوان.

المستشار محمد سعيد الشربينى

 

نقابة المهن الرياضية

كما تواصل محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار جلال عبد اللطيف محاكمة 6 متهمين بالجمعية التعاونية للبناء والإسكان لأعضاء نقابة المهن الرياضية، بتهمىة الاستيلاء على أموال حاجزى الوحدات السكنية بمشروعى حدائق الأهرام والسادس من أكتوبر.

 

الطفلة زينة

وتستمع محكمة جنايات جنوب القاهرة، لشهود الإثبات فى محاكمة المتهم بقتل ومحاولة اغتصاب الطفلة زينة عيد بمنطقة المعصرة.

الطفلة زينة

 

حرق حجز قسم حلوان

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين، محاكمة 10 متهمين بحرق حجز قسم شرطة حلوان.

قسم شرطة حلوان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة