أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الاسكندرية يتفقد مستشفى اﻷنفوشى العام للأطفال ومستوصف صدر الجمرك

الأحد، 26 فبراير 2017 03:42 م
محافظ الاسكندرية يتفقد مستشفى اﻷنفوشى العام للأطفال ومستوصف صدر الجمرك المحافظ يتفقد مستشفى الانفوشى
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية اليوم مستشفي اﻷنفوشي العام للأطفال، ومستوصف صدر الجمرك ومركز إستخراج الشهادات الصحية بنطاق حي الجمرك، للتأكد من كفاءة سير العمل بالمستشفي و المستوصف والإطمئنان على تقديم الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين، وذلك استمرارا لجولاته التفقدية الواسعة لمستشفيات الثغر، وحرصاً منه علي رفع وتحسين كفاءة المنظومة الصحية باﻹسكندرية لتصل إلى المستوي الجيد الذي يتراضاه المواطن السكندري وخاصة البسيط.
 
كما تفقد المحافظ أقسام مستشفي اﻷنفوشي المختلفة من قسم الرعاية المركزة والرعاية المتوسطة للحضانات، وتفقد قسم الحضانات، والعيادات المتخصصة، وجناح العمليات ،ووجه مديرة المستشفي بضرورة التوسع في العيادات الخارجية وتوافر العدد اللازم من اﻷطباء للتسهيل علي المرضي، و حصر جميع إحتياجات ومستلزمات المستشفي وعرضها علي رئيس الحي لسرعة توفيرها في الحال.
 
من جانبها طالبت مديرة المستشفي بزيادة سعة المستشفي والاستفادة من المساحة المتوافرة بها وعمل برطشنات إضافية وتزويد عدد الحضانات بها، مما يتيح توسيع مساحة العيادات الخارجية بها، وهو ما رحب به المحافظ وأمر بتوفير كافة المستلزمات لذلك مع التأكيد علي الشكل العام الحضاري للمستشفي والحفاظ على المبني اﻷثري لها.
 
علي صعيد آخر تفقد المحافظ مستوصف صدر الجمرك ومركز استخراج الشهادات الصحية به، وتفقد العيادات والمعامل به وكذا معمل الدرن، واطمئن المحافظ تقدم حالات الدرن به وعدم وجود إنتكاسات لهم والبالغ عددهم 36 حالة ، واستفسر المحافظ عن توافر الأدوية اللازمة وتقديمها بالمجان للمرضي، وكلف بحصر جميع احتياجات المستوصف من أدوية واجهزة ناقصة للعمل علي توفرها حتي وإن استلزم الأمر توفرها من الخارج،  مؤكدا علي ضرورة أن يشعر المريض بوقوف الدولة معه وتوفير كافة الأدوية التي يحتاجها.
 
و أكد سلطان أن من أولى أولوياته خلال المرحلة القادمة هو العمل على تطوير منظومة الصحة بالمحافظة وتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين، مشيراً إلى  استمرار أعمال التطوير والتحسن في تقديم الخدمات في مستشفيات وزارة الصحة، مؤكدا علي ضرورة أن يشعر المواطن السكندري وخاصة البسيط؛ بتحسن ملحوظ في مستوي الخدمات المقدم لهم علي كافة النواحي المعنوية والمادية.
 
واستفسر سلطان من أسر المرضي عن مستوي تقديم الخدمات وحسن المعاملة لهم، وتقديم أوجه الرعايا لهم، وتوافر الأدوية بالمستشفي، وأستمع إلي الشكاوي المقدمة من أسرة المرضي، مؤكداً أنه سيقوم بعمل جولات مفاجئة من حين لأخري علي جميع المستشفيات للتاكد من كفاءة العمل بها.
 
يذكر أن مستشفي اﻷنفوشي تضم عدد 24 سرير مجانا وعدد 9 آسرة عناية مركزة، وعدد 31 حضانة أطفال، و عدد 4 آسرة عزل، وعدد 2 جهاز تنفس صناعي وقسم جراحة أطفال .
 
جاء ذلك بحضور الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية،  واللواء  محمد عقل رئيس حي الجمرك.
 
المحافظ يتفقد مستشفى الانفوشى
المحافظ يتفقد مستشفى الانفوشى

 جانب من الجولة
جانب من الجولة

 مستشفى الانفوشى
مستشفى الانفوشى

 مستوصف الصدر
مستوصف الصدر
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة