أكرم القصاص - علا الشافعي

"امسك إخوانى حرامى".. عناصر التنظيم يتسولون لجمع الأموال لمشروعات خيرية وهمية من خلال حملات تبرعات.. مصادر: يستخدمون تقارير طبية وأسماء شخصيات مزيفة وجمعوا 50 ألف دولار.. وخبير: الجماعة تمر بأزمة مالية طاحنة

الأحد، 26 فبراير 2017 07:17 ص
"امسك إخوانى حرامى".. عناصر التنظيم يتسولون لجمع الأموال لمشروعات خيرية وهمية من خلال حملات تبرعات.. مصادر: يستخدمون تقارير طبية وأسماء شخصيات مزيفة وجمعوا 50 ألف دولار.. وخبير: الجماعة تمر بأزمة مالية طاحنة هشام النجار و محمود عزت
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصاعدت حدة السرقة والنصب داخل الإخوان، وانتقلت عمليات النهب من داخل التنظيم إلى خارجه، حيث كشفت شخصيات إخوانية من جبهة القائم بأعمال المرشد العام للجماعة "محمود عزت" عن قيام عناصر تنتمى للجناح العسكرى الإخوانى المصرى فى السودان بتنظيم حملات تبرعات لمشروعات خيرية وهمية لا وجود لها.

 

وكشفت مصادر مقربة من الإخوان، أن شخصيات مهمة فى الكيان الجديد الذى يعمل تحت اسم "التأسيس الثالث" ويرفع شعار "نحو النور"، جمعوا تبرعات باسم حالات زعموا أنها تحتاج إلى عمليات جراحية وأدوية مرتفعة التكاليف داخل مصر باستخدام تقارير طبية مزيفة وبأسماء وهمية، كما تعاونوا مع آخرين داخل مصر فى إطلاق حملات لجمع تبرعات بغرض حفر آبار فى دول أفريقية تحمل أسماء شخصيات إخوانية لقيت مصرعها بعد أغسطس 2013 فى مصر، وتبين أن مشروعات الحفر وهمية ولا وجود لها.

 

وأوضحت أن خمسة من "الإخوان" المصريين الهاربين فى السودان قاموا بزيارة لعناصر إخوانية تعمل فى الخارج خلال يناير الماضى وجمعوا مبالغ مالية تصل إلى خمسين ألف دولار لإجراء عمليات جراحية لحالات إنسانية فى الشرقية والإسماعيلية والدقهلية، وبعد تكليف "الإخوان" لأعضاء الجماعة فى مصر بالسؤال عن الحالات المرضية لمتابعتها تبين أن الحالات وهمية.

 

وأشارت أن التحقيق فى وقائع جمع التبرعات للحالات المرضية الوهمية كشف أن عناصر "التأسيس الإخوانى الثالث" تعاونوا مع مؤيدين للجماعة لهم خبرات سابقة فى العمل الخيرى داخل مصر وأطلقوا حملات عبر الإنترنت تدعو للتبرع لحفر آبار فى دول أفريقية واستغلوا أسماء عدد من المتوفين من أعضاء الجماعة وزعموا أن الآبار ستحمل أسماءهم، وبعد التواصل مع أعضاء الجماعة فى الدول الأفريقية.

 

وتابعت المصادر:"تبين أن أعضاء جناح "التأسيس الثالث" لم يساهموا سوى فى حفر بئر واحدة فى بوركينا فاسو بقرية لا يزيد عدد سكانها عن مائتى شخص، وبئر أخرى فى ليبيريا بقرية شبه مهجورة، وقاموا بالتقاط مجموعة من الصور لاستغلالها فى حملتهم، وفى المقابل جمعوا أموالًا تكفى لحفر مئات الآبار، وحذرت قيادات إخوانية مقيمة فى لندن من حملات التبرعات التى أطلقتها عناصر "التأسيس الثالث" فى السودان بدعوى الاستعداد للأعمال الخيرية خلال شهر رمضان المقبل، لأن سوابق هذه العناصر فى تنظيم حملات التبرع الوهمية تلقى بظلال من الشكوك حول أعمالهم ومصادر إنفاق عائد التبرعات".

 

من جانبه قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، إن الجماعة تمر بأزمة مالية طاحنة وشواهدها كثيرة ومعروفة، وستتضاعف الأزمة مع تغير المواقف الأوربية ومع تبعات ومقتضيات ما تعزم أمريكا على اتخاذه بشأن الجماعة من إجراءات.

 

وأضاف فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن هذا ما يدفع قادة الجماعة لسلوك هذا المسلك لابقاء التنظيم قيد الحد الأدنى من التماسك، لأنه من شأن وصول الأزمة المادية لمستوى معين من الضخامة انهيار التنظيم تماماً وعدم مقدرته على التحرك فجماعة الإخوان قوامها الأول الاقتصاد والمال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

منافقين كاذبين نصابين

الاخوان الفشله

الاخوان الفشله في كل شيء حتي اكثرهم فشله في اادارة بيتهم ...الاخوان منافقين كاذبين فاشلون بكل معني الكلمه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوزيد المصري

الاخوان جماعة مصالح لا علاقة لها بالدين

الاخواني يتزوج بنت اخواني و يعمل في منشأة يملكها اخواني و يترافع عنه محامي إخواني قالإخواني بدون الجماعة نكرة لا قيمة له في المجتمع لذلك هوه يقاتل من اجل وجوده و كيانه الذي تحققه له الجماعة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوى

هههه رزق الهبل على المجانين !! فعلا خرفان

بتصدق اى حاجه ! من تجار الدين

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعه الشوان

فوضى التبرعات غذاء الارهاب

يجب ان تحدد الدوله جهة واحدة برقم واحد حساب بنكى فيه يوضع جميع اوموال التبرعات والزكاة وهذا الرقم يخص وزارة التضامن الاجتماعى وليس الازهر ولا الاوقاف ولا الاخوان ولا السلفيين ولا الامل والارمان ولا 5757 ولا القنوات التليفزيونيه اى مواطن يجمع اموال او تبرعات يجب ان يقع تحت طائلة القانون وشبه الارهاب . يجب ان يتوقف عصر سلامة النية والعشوائية الدينية برجاء خروج قانو يجرم جمع التبرعات على اى شيخ اة فرد عادى او اعلامى لان هذة الاموال تذهب للجماعات الارهابيه فى الخفاء وبها يتم شراء سلاح لقتل الابرياء فى سيناء وغيرها من العالم

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

هل لعنت الاخوان الارهابيين اليوم

اللهم العنهم ودمرهم اعداء الدين والوطن اخوان الشيطان

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر

الى الأمن الوطنى..شباب من الجنسين يوميا يجمعون تبرعات لصالح صناع الحياة بفتح الله سموحة بالاسكندرية

الى الأمن الوطنى..شباب من الجنسين يوميا بعد العصر أمام فتح الله بسموحة بالاسكندرية يجمعون تبرعات لصالح صناع الحياة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة