أكرم القصاص - علا الشافعي

الزراعة: تعويض متضررى الحمى القلاعية من صندوق التأمين على الثروة الحيوانية

الأحد، 26 فبراير 2017 02:03 م
الزراعة: تعويض متضررى الحمى القلاعية من صندوق التأمين على الثروة الحيوانية الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، الاتفاق مع صندوق التأمين على الثروة الحيوانية على تعويض المربين المتضررين من مرض الحمى القلاعية، نتيجة نفوق ماشيتهم خلال هذه الفترة.

 

وقالت محرز، فى كلمتها خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته بديوان عام وزارة الزراعة بالدقى، إن ذلك الاتفاق يأتى شريطة أن يكون المربى المتضرر قد أبلغ الطبيب البيطرى المختص لاتخاذ الإجراءات الإدارية والصحية المتبعة للتخلص الآمن من الحيوان النافق.

 

وأشارت نائب وزير الزراعة إلى أنه تم تنظيم زيارات مفاجئة وجولات حقلية لعدد من المحافظات للكشف عن الحمى القلاعية على أرض الوقع، فضلاً عن زيارة اللجان القائمة بأعمال التحصين بمحافظتى الغربية والدقهلية، ولقاء الأطباء القائمين بالعمل، وكذلك المربيين والاستماع إلى شكواهم وبحثها، فضلاً عن مناظرة حقلية لبعض الوحدات البيطرية وتقييم وضعها الحالى ومدى مطابقتها وملاءمتها.

 

وأضافت منى محرز، أنه تم أيضاً عقد اجتماع لجميع مديرى الطب البيطرى بالمحافظات ورؤساء إدارات الطب الوقائى بالمحافظات والهيئة العامة للخدمات البيطرية، وتحليل الموقف تحليلاً علمياً دقيقاً لبحث مسببات انتشار المرض وتقييم الإجراءات.

 

وأكدت نائب وزير الزراعة، أنه سيتم تنفيذ حملات للتوعية بوسائل الإعلام المختلفة، خاصة خلال الحملات القومية للتحصين، لتعريف المربين بأهمية الوقاية والتحصين ضد المرض، واتباع إجراءات الأمان الحيوى، مناشدة كافة وسائل الإعلام المشاركة فى هذه الحملة لتصل إلى أكبر عدد من المربين.

 

وأكدت منى محرز، أنه سيتم الانتهاء من تحصين كافة الماشية ضد مرض الحمى القلاعية بمختلف أنحاء الجمهورية خلال شهر واحد من الآن، مشيرة إلى أنه سيتم أيضاً ترقيم الماشية خلال عمليات التحصين، وتسجيلها فى بطاقة تسجيل الحيوان.

 

وشددت نائب وزير الزراعة على أنه سيتم إغلاق الأسواق بأى مكان تكتشف به بؤرة إصابة، لافتة إلى أنه لن يُسمح بدخول أى حيوان غير مرقم وبدون بطاقتى التسجيل والتحصينات فى الأسواق المتواجدة فى أماكن ليس بها بؤر إصابة، وذلك تحسباً لمنع انتقال المرض من حيوان إلى آخر.

 

وأكدت منى محرز، أنه سيتم وضع استراتيجية معلنة بالوحدات البيطرية حول خطة التحصين ومواعيدها فى أماكن واضحة، فضلاً عن وضع ملصقات بتلك الاستراتيجية بالأماكن العامة بالقرى، تماشياً مع الخطة الإعلامية للتوعية والإرشاد الخاصة بالوقاية من مرض الحمى القلاعية، والتى ستشمل أيضاً رسائل إرشادية من خلال قناة مصر الزراعية، والاستعانة بالمساجد والكنائس للتنويه قبل تنفيذ الحملة بوقت كاف.

 

وأوضحت محرز، أنه سيتم أيضاً وضع لوحة ثابتة بكافة الوحدات والإدارات البيطرية يتم الإعلان بها عن مواعيد الحملات القومية للتحصين، وذلك على مدار العام، وأنه تم التشديد خلال اجتماعها مع وكلاء الطب البيطرى بالمحافظات على الالتزام بكتابة كافة الخطوات ووضعها فى بوسترات إرشادية، والالتزام بكتابة أسعار اللقاحات فى مكان واضح داخل الوحدات البيطرية.

 

وناشدت محرز كافة المربيين ضرورة التواصل مع صندوق التأمين على الماشية، للتأمين على حيواناتهم، للتمتع بما يمنحه الصندوق من مزايا تعويضية فى حال الوباء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد المجرمين الكذابين اعداء مصر و المصرين

فعلا البجاحة و الكذب ليهم ناسهم

.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة