أكرم القصاص - علا الشافعي

"الداخلية" تنهى استعدادتها لتأمين مؤتمر مكافحة الإرهاب بشرم الشيخ

الأحد، 26 فبراير 2017 02:16 م
"الداخلية" تنهى استعدادتها لتأمين مؤتمر مكافحة الإرهاب بشرم الشيخ مطار شرم الشيخ -أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت وزارة الداخلية استعداداتها لتأمين المؤتمر الوزاري لمكافحة الإرهاب " الإرهاب والتنمية الاجتماعية: أسباب ومعالجات " وذلك يومي27 و28 من فبراير الجاري بمدينة شرم الشيخ، بحضور وزراء الشئون الاجتماعية والعدل والشباب والرياضة العرب.

 

وعززت الأجهزة الأمنية من تواجدها بمدينىة شرم الشيخ، بالتنسيق مع الادارة العامة لشرطة السياحة ومديرة أمن جنوب سيناء، وتم نشر رجال المرور في الطرق والمحاور الرئيسية ووضع خطط أمنية لتأمين أماكن إقامة الوزراء والشخصيات العامة والضيوف وتحركاتهم.

 

ويناقش المؤتمر على مدى 5 جلسات عمل متتالية عددا من الموضوعات ذات الصلة بقضية الإرهاب منها الإرهاب والتنمية، وتحديات الإرهاب في مواجهة النسيج الاجتماعي للهوية والانتماء والمواطنة في المجتمعات العربية وكذلك تداعيات الإرهاب والعنف على التنمية الاجتماعية وكيفية مواجهته لضمان السلم والأمن.

 كما تخصص جلسة لمناقشة دور المجتمع الدولي في مواجهة الإرهاب، حيث تطرح عدد من الموضوعات ذات الصلة، منها أثر الاحتلال على التنمية والدور الهام للأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية في مكافحة الإرهاب، ودور جامعة الدول العربية في مواجهة الإرهاب، كما سيتم مناقشة دور مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب كآلية عربية لدعم القضاء على الأسباب الاجتماعية للإرهاب.

 وسيتم مناقشة سبل دعم الشباب لمواجهة الفكر المتطرف والدور الخاص بالمرأة العربية في مواجهة الإرهاب، بالإضافة إلى تقديم أوراق عمل خاصة بالخطاب الديني معاصر يسهم في مواجهة الإرهاب مع طرح رؤى خاصة بدور المجتمع المدني في تلك المواجهة.

ومن المقرر أن تتضمن الجلسة الختامية للمؤتمر "إعلان القاهرة حول دعم التحرك العربي للقضاء على الإرهاب ".

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة