أكرم القصاص - علا الشافعي

أثريون يطالبون بوضع إستراتيجية جديدة لتعديل سعر تذكرة دخول الأهرمات

الأحد، 26 فبراير 2017 09:00 ص
أثريون يطالبون بوضع إستراتيجية جديدة لتعديل سعر تذكرة دخول الأهرمات الأهرامات ــ أرشيفية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، فى حواره مع "اليوم السابع"، عن انخفاض سعر تذكرة الأهرامات والتى لا تتجاوز الـ 80 جنيهًا للسائح الأجنبى قائلاً: "إنه من العجب أن تكون تذكرة إحدى عجائب الدنيا السبع، وهى الأهرامات بـ 80 جنيها، بما يعادل 4 دولارات ونصف، وبالتالى فنحن مصدر رخيص، بالإضافة لسعر المواصلات والإقامة، كل ذلك بسعر منخفض، ولهذا يجب الترويج وجذب السياحة، وكل ذلك يأتى بعدة طرق"، وأبدى بعض الأثريين تأييدهم لتحسين الوضع مؤكدين أنه يجب تعديل أسعار الزيارات للمناطق الأثرية، على أن يكون ذلك بعد تعافى الموسم السياحى، مطالبين بوضع استراتيجية للأسعار الجديدة.

ومن جانبه الدكتور عادل الطوخى، أستاذ الآثار جامعة القاهرة، إنه قيمة تذكرة دخول الأهرامات،  بالفعل، ضئيلة جدًا، مقارنة بمتحف اللوفر على سبيل المثال، حيث إن تذكرة دخول الأخير 25 يورو.

وأوضح الدكتور عادل الطوخى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، لابد أن تكون هناك خطة واستراتيجية على تعديل أسعار تذاكر دخول منطقة الأهرامات، وتوزيعها على جميع المناطق السياحية لإدراجها فى القوائم الجديدة الخاصة بهذه الشركات، لكن فى ظل انخفاض الوفود السياحية بنسبة أقل مما كانت عليه قبل ثورة 25 يناير 2011، نحتاج لفترة قد تكون قليلة لتعديل قيمة التذاكر، فمع توافد السياح ووصول معدلات الزيارة لنسبة حد ما تعادل النسبة قبل الثورة من الممكن وضع الاستراتيجية الجديدة بالتعديل أسعار تذاكر زيارة الأهرامات.

ومن جانبه عبر الدكتور علاء الشحات، رئيس الإدارة المركزية لأثار القاهرة والجيزة، عن تأييده لتصريحات الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، بأن أسعار تذاكر دخول الأهرامات لا تتناسب مع قيمة الأثر، لافتا إلى أننا فى مرحلة تعافى، حيث بدأت السياحة ترتفع بنسة 30% عن السنوات السابقة، ويظهر ذلك حسب ما يتم رصده فى منطقة الهرم وسقارة وميت رهينة.

وأوضح الدكتور علاء الشحات، أنه عندما يبدأ التعافى الكامل للموسم السياحى من الممكن أن نعدل سعر تذاكر الدخول للمناطق الأثرية، فثمن تذكرة الهرم للسائح التى تساوى 80 جنيه لا تمثل شيئا بالنسبة للسائح، وعلينا أن نسمح بدخول المنطقة بالعملة الصعبة وليس بالجنيه المصرى، كما أننا قبل تعديل قائمة الأسعار لابد من مخاطبة شركات السياحة قبلها بـأشهر، حتى يتم الحجز للأفواج السياحية على السعر الجديد من بداية الموسم، مقترحا أن يصل سعر تذكرة دخول منطقة الأهرامات لـ 15 دولارًا، حتى تستطيع الوزارة تلبية احتياجاتها من الموارد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

وحيد سلامة

مش وقتة

بعد عودة السياحة لمعدلتها ارفعو ذي مانتو عايزين

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

قبل متفكر ترفع التذكرة

اقضى على شوية البلطجية اللى واقفين داخل اكبر مكان اثرى فى العالم وعمالين يقرفوا فى السياح والمصريين وينصبوا عليهم ويشدوهم بالعافية علشان يركبوا الجمال والاحصنة ولا الغبى اللى قرر ان تذكرة دخول الهرم من الداخل تشتريها من عند بوابة الدخول وطبعا لما توصل للهرم نفسه على بعد مئات الامتار يقولك لا ارجع هات تذكرة وطبعا محدش بيرجع ....طيب متحط شباك قريب من الهرم مانت عندك الاف الموظفين الفشلة اللى ملهمش لازمة قال يقولك اللوفر ب25 يورو ..طيب وانا داخل اللوفر حشوف الاشكال دى؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس استشارى/ محمد حافظ

أويد رقم 2

اعمل اجراءات تنظيم الموقع حضاريا بطريقة تشابه متحف اللوفر وخاصة للموظفين والعاملين مع الخيول والجمال ثم ارفع التذكرة بعد ذلك ولتكن مبدئيا ب 5 دولارات

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صالح

انا معاهم

انا مع تعليق الاول والتعليق اللى بيقول تداكر دخول الهرم من بره عندى اقتراح اللى عاوز يدخل المنطقه تسأله عاوز دخول بس ولا دخول مع الخدمات وتكون عباره عن دخول الهرم وركوب نوع من الحيوانات وتقنن عمليه تأجير الدواب واذا رغب السائح ركوب دواب اكثر من مره عليه الاتفاق مع صاحب الجمل او الحصان اعزكم الله

عدد الردود 0

بواسطة:

Ali

مع التعليق رقم 2

دة انت لو داخل السوبر ماركت بيكون في نظام عن المنظر هناك. ياريت يتم تطوير شامل لمنطقة الاهرامات

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

المعاناة التي يقابلها السائح في الهرم

ياريت تفهموا أن المعاناة إلي بيقابلها السائح و عدم وجود حمامات نظيفة وسلات قمامة في الهرم أو أي مكان مشابه سيجعله يخبر اصدقائه أن لا ياتوا لمصر وتصبح أسوأ دعاية مهما عملتوا فيما بعد !

عدد الردود 0

بواسطة:

Afandina

قمة الفشل !!!

أكبر منظومة فاشلة على مستوى الجمهورية هى منظومة السياحة . سيادتك عاوز ترفع سعر الزيارة بناء على ايه ؟؟؟!!!! ياراجل ... طيب مشى البلطجية الأول .. ده أنت ماعندكش ولا حتى دورة مياه محترمة فى المنطقة كلها . اللى يحاول يشترى زجاجة مياه فقط لن يجد أمامه سوى مجموعة من البلطجية والمتسولين .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة