الخميس، 30 مارس 2017 12:40 م
خالد صلاح

الأعلى للجامعات يوافق على إنشاء كلية الحقوق بجامعة الفيوم

الأحد، 26 فبراير 2017 04:08 م
الأعلى للجامعات يوافق على إنشاء كلية الحقوق بجامعة الفيوم جامعة الفيوم

الفيوم – رباب الجالى

قال الدكتور خالد اسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم، إن المجلس الأعلى للجامعات المصرية وافق على إنشاء كلية الحقوق بجامعة الفيوم، والسير فى إجراءات إصدار القرار الجمهورى لتفعيل الكلية.

وكان المجلس عقد جلستة رقم "659" بتاريخ 25 فبراير، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وبحضور الدكتور أشرف حاتم أمين عام المجلس ورؤساء الجامعات المصرية.

ولفت حمزة فى بيان إلى أن موافقة المجلس على إنشاء الكلية وتفعيلها تأتى لتقليل الإغتراب لأبناء محافظة الفيوم وتخفيف العبء عن كاهل أولياء أمور أبناء المحافظة.

ولفت رئيس جامعة الفيوم إلى أن كلية الحقوق بعد إنشائها وتفعيلها تنضم لكليات الجامعة التى تبلغ 16 كلية هى "التربية والزراعة والهندسة والخدمة الاجتماعية ودار العلوم والعلوم والسياحة-الفنادق والتربية النوعية والآثار والطب والآداب والحاسبات والمعلومات ورياض الأطفال وكلية التمريض وكلية طب الأسنان وكلية الصيدلة بالإضافة إلى معهد التمريض ومعهد دول حوض النيل".

وتضم الجامعة ما يقرب من 1800 عضو هيئة تدريس ومعاونيهم يقومون بالتدريس لنحو 25 ألف طالب وطالبة، لافتا إلى أن الجامعة تسعى جاهدة لانشاء كليات "التجارة، الطب البيطرى، والعلاج الطبيعى".





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة