أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة التخطيط: التعداد السكانى ينتهى فى 10 يونيو المقبل

السبت، 25 فبراير 2017 11:10 م
وزيرة التخطيط: التعداد السكانى ينتهى فى 10 يونيو المقبل جانب من جولة وزيرة التخطيط
كتب: مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، غرفة العمليات الرئيسية بالجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، لمتابعة سير العمل بالتعداد العام للسكان والمبانى والمنشآت السكنية وغير السكنية.

 

وقالت "السعيد" - وفق بيان صادر عن الوزارة - إنه لأول مرة يتم إجراء التعداد إلكترونياً من خلال ميكنة عملية جمع البيانات لتتم من خلال أجهزة "تابلت"، مؤكدة على أن هذه الخطوة تتيح فرصة لفريق عمل التعداد للاطلاع لحظياً على البيانات فور إرسالها من المحافظات مما يسهل عملية إدارتها.  وأضافت أن التعداد العام سوف ينتهى العمل به فى 10 يونيو المقبل وأن إجمالى الباحثين يبلغ 28 ألفا.

 

وقال اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز إن التعداد يشمل 4 مراحل أساسية بدأت بمرحلة الإعداد التى انتهت فى أول فبراير وشملت هذه المرحلة اختيار الباحثين وتزويدهم بأجهزة التابلت ووضع خطة العمل. وبدأت المرحلة الأولى من التعداد لمسح المبانى على مستوى الجمهورية لتحديد خصائصها من حيث المرافق ونوع الملكية وعدد الأدوار، وسوف تستمر هذه المرحلة حتى 10 مارس المقبل.

 

وأضاف الجندى أن المرحلة الثانية سوف تبدأ فى 28 مارس وتنتهى فى 30 أبريل وتشمل مسح الخصائص الديموجرافية للسكان على مستوى الجمهورية، أما المرحلة الثالثة التى تتضمن حصر خصائص المنشآت غير السكنية ستبدأ فى أول أبريل وتنتهى فى 10 يونيو المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فكرى الحريرى

اقترح تأجيل التعداد حتى تستقر الأمور

وكيف تحصلون على البيانات ويوجد انتقالات جماعية من العريش الى الاسماعيلية ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة