أكرم القصاص - علا الشافعي

حرب قضائية جديدة ضد شركة الواقع الافتراضة المملوكة لـ"فيس بوك"

السبت، 25 فبراير 2017 08:00 م
حرب قضائية جديدة ضد شركة الواقع الافتراضة المملوكة لـ"فيس بوك" نظارة Oculus
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعدما ربحت 500 مليون دولار من فيس بوك، تستعد شركة Zenimax لخوض حرب قضائية جديدة لمنع الشركة من بيع نظارات Oculus للواقع الافتراضى التى تستخدم الكود المتنازع عليه.

ووفقًا لما نشره موقع TNW الهولندى، فإن شركة ZeniMax أودعت أمرا قضائيا ضد "فيس بوك" فى المحكمة الاتحادية بدلاس، وهى المحكمة ذاتها التى قضت لصالح ZeniMax فى وقت سابق من هذا العام، مطالبة "فيس بوك" وOculus لدفع نصف مليار دولار لناشر اللعبة لانتهاك حقوق النشر وانتهاك اتفاقية عدم الكشف.

وفى الإنذار القضائى، فإن ZeniMax تطالب بحظر بيع المنتجات التى تستخدم الكود المتنازع عليه، خاصة أن هذا الكود موجود فى صلب نظام Rift، وهو ما قد يكلف شركة Oculus المزيد من الوقت والمال لتغييره.

وكانت شركة ZeniMax رفعت أول دعوى قضائية ضد Oculus فى 2014، مدعية أن أحد موظفيها السابقين والذى يدعى بـ “جون كارماك" ومؤسس Oculus " بالمر لوكي" قاموا بإنشاء Rift من خلال نسخ الكود، وهو ما دفع المحكمة لأن تحكم بان الأسرار التجارية لشركة ZeniMax لم يتم سرقتها، ولكن فى نفس الوقت فإن Oculus قد استغلت الكود بشكل غير قانونى، وساء كان هناك أمر قضائى أم لا، فإن أوكليس تواجه الكثير من المنافسة الحادة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة