أكرم القصاص - علا الشافعي

أفضل 5 تطبيقات للهواتف الذكية مخصصة للأطباء

السبت، 25 فبراير 2017 05:00 ص
أفضل 5 تطبيقات للهواتف الذكية مخصصة للأطباء تطبيقات طبية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمتلئ متجرى جوجل بلاى وآب ستور بالعديد من التطبيقات الذكية التى تخدم كل المجالات، والتى يأتى على رأسها المجال الطبى، حيث يمكن للأطباء الاستفادة بعدد كبير من التطبيقات التى توفر لهم الكثير المساعدة فى مجال عملهم، سواء لتحديد الأمراض أو لتحديد الأدوية المناسبة أو حتى لمتابعة المرضى عن بعد، والتى نرصد أبرزها كما يلى:

 

- تطبيق WebMD:

من التطبيقات المميزة للغاية، والتى تساعد الطبيب على تشخيص حالة المريض بسرعة وسهولة، وذلك من خلال عرض مجسم 3D على الشاشة للمريض، ليقوم الطبيب بدوره بتحديد العضو الذى يؤلم المريض، ثم يمكنه بعد ذلك البحث فى قائمة الأعراض الموجودة عن الحالة التى يشعر بها المريض، مما يسهل فى النهاية من تشخيص المرض والوصول إلى علاج مناسب.

 

webmd

 

- تطبيق Diseases Codes:

يتيح هذا التطبيق للطبيب قائمة كاملة تضم جميع الأمراض فى مجال تخصصه، حيث يعرض هذا التطبيق كل الأمراض بشكل منظم وبسيط يجعل من السهل على الطبيب البحث عن أى مرض، وذلك من خلال الاعتماد على الأعراض الظاهرية أو من خلال تحديد العضو المصاب، وبالتالى يسهل تشخصيه ووصف العلاج المناسب.

 

Diseases Codes

 

- تطبيق Epocrates:

يوفر هذا التطبيق للطبيب قاعدة بيانات ضخمة عن الأمراض المختلفة وأعراض الإصابة بها، فضلا عن تقديم نصائح حول المواد التى يجب تناولها خلال معالجة المريض، وهو من التطبيقات المميزة للغاية، بالإضافة إلى قاعدة ضخمة للأدوية وكل المعلومات الخاصة بها وأعرضها الجانبية واستخداماتها.

 

Epocrates

 

- تطبيق PubMed Mobile:

من التطبيقات المميزة للباحثين فى المجالات الطبيعة، حيث يتيح لهم الاطلاع على الكثير من الأبحاث العلمية فى المجالات الطبية المختلفة، والتى يتجاوز عددها أكثر من 21 مليون بحث علمى، لذلك فهو مناسب للغاية خلال الدراسة.

 

PubMed Mobile

 

- تطبيق Doctor Virtual Practice:

يسمح هذا التطبيق للطبيب متابعة الحالية الصحية للمرضى عن بعد، بالإضافة إلى تحديد مواعيد زيارة الطبيب، وإتاحة الاستشارات الطبية من خلال التواصل عن طريق دردشة الفيديو.

 

Doctor Virtual Practice

 


Diseases Codes

 


Doctor Virtual Practice

 


Epocrates

 


PubMed Mobile

 


webmd

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة