أكرم القصاص - علا الشافعي

بيان للكنيسة يدين أحداث العريش: استهداف المسيحيين محاولة لضرب الوحدة الوطنية

الجمعة، 24 فبراير 2017 04:48 م
بيان للكنيسة يدين أحداث العريش: استهداف المسيحيين محاولة لضرب الوحدة الوطنية البابا تواضروس الثانى
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية، الأحداث الإرهابية المتتالية التى وقعت فى شمال سيناء، مؤكدة إنها تستهدف أبناء الوطن من المسيحيين المصريين.

وذكر بيان رسمى صادر عن الكنيسة اليوم أن تلك الأحداث تتعمد ضرب الوحدة الوطنية، وتمزيق الاصطفاف فى مواجهة الإرهاب، الذى يتم تصديره من خارج مصر، استغلالًا لحالة التوتر المتصاعد فى كافة أرجاء المنطقة العربية. 

ونعت الكنيسة أبنائها مضيفة : "نثق أن دماءهم الغالية على الله تصرخ أمامه طالبةً العدل، فهو الذى سوف ينظر ويحكم. 

وتابع البيان : "الكنيسة فى تواصل مستمر مع المسئولين حسب مواقعهم، ومع الأنبا قزمان أسقف شمال سيناء، ومع المحليات لتدارك الموقف والتخفيف من آثار هذه الاعتداءات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو العُريف

إفلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااس . . الإرهاب .

إن لم تستحي . . فاقتل ما شئت . . . ليتنا نعي بمقصدهم .

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف شبرا

الي محافظ الاسماعيليه والمسؤولين بالدوله

رجاء توفير سكن مناسب لهؤلاء اللاجئين للأسف وأرجو أن تتخذ الدوله موقفا صار ما ضد شيوخ السلفيه أصحاب هذا الفكر أمثال ياسر برهامي وأعوانه وإحنا في الآخر مع جيش مصر والرئيس المحترم السيسي ومع اخواتنا المسلميين الي النهايه وربنا يحفظ مصر من الإرهاب والفكر المتطرف

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

متزعلوس

متزعلوش با حبايبنا .. غداً تشرق الشمس .. لقد وحدتنا ماجي الجميلة .. لقد ارتوت رمال سيناء بدم بطرس ومحمد ومجدي ومحمود .. قوافل الشهداء تتوالى .. نحن واحد وليس لديكم في هذا العالم الى احبتكم من المسلمين .. عالم منافق .. لم ينطق الكونجرس بعد حرق 75 كنيسة !!!! ... نحن الذين قلوبنا تدمى لحراحكم .. اصبروا معنا من اجل مصر فغداً تشرق الشمس ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مبروك احمد

الحقيقة

الاسلام لايعرف العدوان .. وصل الاسلام الى الصين.واندونيسيا بالتعامل الحسن والامانة والخلق القويم .. كلنا ابناء مصر نعاني منذ وصول خفافيش الظلام والوجوه العكرة الى مصر المحروسة .. قتلوا شيماء الجميلة ومريم يوم العرس .. الاسلام يقول لاتقطعوا شجرة ولاتزعجوا عابداً في صومعته .. بعد حادث البطرسية سالت دموع المصريين انهارا .. في صعيد مصر يتبرع المسيحي بارضه اغلى شيئ لبناء مسجد بينما يطلب مسيجيون آخرون في عرسهم تلاوة سورة مريم .. . يجب الاتغيب هذه الصور الخالدة عن ابناء مصر وان يكون قول امير الشعراء نبراسا لنا جميعا ( هذي قبوركمُ وتلك قبورنا .. متجاورين جماجماً وعظاما ... الدّين للديّانٍ جل جلالهُ .. لو شاءَ ربك وحد الأقواما )

عدد الردود 0

بواسطة:

علي السيد

كلنا فداكم

أعرب عن اسفي الشديد لمثل هدة الاعمال الإجرامية واطلب من الدولة حماية المصريين الأقباط وكل المصريين يفدوكم بدمائهم و ارواحهم.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الكنيسةوالمسجد

انامصرى.لافرق بين مسلم ومسيحى الدين للة والوطن إلى الجميع

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

اخي الفاضل يوسف

مهما فعلوا انتم اخواننا واهلنا لكم مالنا وعليكم ماعلينا كلنا شركاء بالوطن. اصحابي من اخواني المسيحيين بمصر حوالي 15 اخ وصديق عزيز. الدين لله والوطن للجميع.

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

انسوا ، الدوله في شهر عسل مع الوهابيين بقياده برهامي  والجماعه الأسلاميه !!

وكان ناقص ، جنازه عسكريه لمفتي الأرهاب عمر عبد الرحمن !

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

اقبضوا على الارهابين السلفين

القبض فورا على زعماء الاهابين السلفين ياسر برهامى واخواته هم الذين حرقوا الكنائس وهم الذين قتلوا المتظاهرين فى الثوره وهم اقتحموا السجون وقتلوا الحراسه وهم كلهم كانوا فى رابعه وهم الذين يقتلون جنودنا ويوهجموا على الكمائن ويقتلوا رجال الامن دة اخر شى بيعملوه دلوقتى قتل المسيحين اقبضوا عليهم فورا ومحكمات سريعه خلصوا العالم من من هولاء الارهابين لا مهادنه مع هولاء الارهابين نجاح الثورة او فشلها او خراب مصر متوقف على القبض على السلفين القتله ومحاكمتهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي حلمي حبيب المحامي

شكرا..ولكن

شكرا لكل اصحاب التعليقات السابقة علي مشاعرهم النبيلة وخاصة الاستاذ علي السيد صاحب التعليق رقم 5...ولكن يتعين علي رجال الداخلية والدفاع ان يسرعوا لوضع حد لهذا الاستهداف الممنهج ضد المسيحيين..وكان يتعين عليهم هذا الامر منذ بدايته ليس في سينا وحسب ..بل لقد تكرر في الاسكندريه حينما تم نحر صاحب محل بحجة انه يبيع خمور المسئولين عن امن الوطن لايتحركوا في مثل هذه الامور الا بعد استفحالها ..رغم ان شعارهم منع الجريمة قبل وقوعها.. نطالب الرئيس السيسي الجزم ومنع تكرار حوادث قتل المسيحيين بصورة ممنهجة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة