أكرم القصاص - علا الشافعي

48 قتيلا حصيلة تفجير انتحارى ومعارك فى اليمن

الجمعة، 24 فبراير 2017 07:11 م
48 قتيلا حصيلة تفجير انتحارى ومعارك فى اليمن العنف فى اليمن - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل 48 شخصا، اليوم الجمعة، فى هجوم انتحارى ومعارك وقصف فى اليمن وفق مصادر أمنية ومسؤولين محليين.

وفجر انتحارى شاحنة صغيرة مفخخة صباح الجمعة عند مدخل معسكر النجدة فى مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين (جنوب)، ما أسفر عن مقتل ثمانية جنود وجرح 11 آخرين، كما أوردت مصادر أمنية.

وقالت المصادر الأمنية، إن الشاحنة الصغيرة المفخخة رباعية الدفع كانت محملة بخشب للتدفئة لإعطاء انطباع أنها شاحنة نقل.

وقال أحد المصادر،  إن الشاحنة الصغيرة لم تتمكن من اقتحام بوابة المعسكر، موضحا أن "اشتباكات جرت بين مسلحين يعتقد إنهم من القاعدة وحراس المعسكر عندما حاول مهاجمون متشددون دخوله".

ولم تتبن أى جهة الهجوم، لكنه يحمل بصمات تنظيم القاعدة الذى استخدم هذا الأسلوب من قبل لمهاجمة أهداف عسكرية فى هذه المنطقة من البلاد.

واستغلت التنظيمات الجهادية وعلى رأسها "قاعدة الجهاد فى جزيرة العرب" وتنظيم داعش المتطرف النزاع بين الحكومة والمتمردين لتعزيز نفوذها خصوصا فى جنوب اليمن.

وفى محافظة البيضاء بوسط اليمن اندلعت معارك عنيفة الجمعة بين أفراد فى قبائل موالية للحكومة والمتمردين الحوثيين، بحسب مسؤول محلي.

وقال المصدر، إن عشرين متمردا وستة مقاتلين قبليين قتلوا فى مديرية ولد ربيع، لافتا إلى أن المواجهات اندلعت حين حاول الحوثيون الاستيلاء على أراض تعود إلى هذه القبائل.

وقتل تسعة متمردين آخرين فى كمين نصبه مقاتلون قبليون لقافلة للحوثيين فى مديرية الصومعة التى تشهد أيضا توترا بين المتمردين والقبائل المحلية، بحسب المصدر نفسه.

وفى مأرب شرق صنعاء قتل خمسة مدنيين وأصيب أربعة آخرون فى سقوط قذيفة نسبها مسؤول محلى إلى الحوثيين.

وأكد المسؤول أن "القذيفة اطلقت من جبل هيلان غرب مأرب الذى لا يزال الحوثيون يسيطرون على أجزاء منه". وأكد مصدر طبى فى المستشفى العام الحكومى هذه الحصيلة.

 

        










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة