أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة التربية والتعليم تنفى إلغاء مادة التربية الدينية

الخميس، 23 فبراير 2017 07:23 م
وزارة التربية والتعليم تنفى إلغاء مادة التربية الدينية وزير التعليم
محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ما تم نشره وتداوله عن إلغاء مادة التربية الدينية، مؤكدة أن ما نشر عارٍ تمامًا عن الصحة ولا أساس له، و لا توجد نية مطلقا لإلغاء مادة التربية الدينية.


يأتى ذلك ردا على ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعى، بشأن اتجاه الوزارة نحو تضمين كتاب دليل المعلم المرجعى فى القيم والأخلاق والمواطنة بالمناهج الدراسية بديلا عن كتاب التربية الدينية .


وفى السياقٍ ذاته ، قال الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام؛ إن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى كان قد وجه بتشكيل لجنة فنية عليا – تضم ممثلين عن القطاعات المعنية بالوزارة، وممثلى المراكز البحثية؛ لمراجعة وتعديل " كتاب القيم والأخلاق والمواطنة " (دليل مرجعى للمعلمين)، وإعداد مكونات تعليمية للطلاب فى هذا الشأن، وذلك فى إطار ما تبذله الوزارة من جهود؛ لتحديث المناهج الدراسية بمختلف مراحل التعليم قبل الجامعى بما يتلاءم مع المعايير القومية والدولية وبما يُلبى متطلبات العصر وما هو متوقع مستقبلاً، واستكمالاً للجهود المبذولة لغرس وترسيخ القيم الأخلاقية والثوابت الوطنية المصرية لدى أبنائنا الطلاب وإعلاء السلوكيات الدافعة للعمل والتقدم.

 

وتهيب الوزارة بكافة وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة ضرورة تحرى وتوخى الدقة اللازمة قبل نشر أية معلومات فى هذا الشأن وأن يتم الرجوع فى كل ما يتعلق بأخبار الوزارة إلى الجهات المعنية بالوزارة والموقع الرسمى لها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاجة حنان المناديلى

يمكن تطويرها وليس الغائها

توظيفها فى السلوكيات الحميدة وقواعد الصدق والامانة والاستقامة والشرف وقبول الآخر .

عدد الردود 0

بواسطة:

مدحت الشريف

انهيار امة

تدمير أي أمة لا يحتاج إلى قنابل نووية أو صواريخ بعيدة المدى.. ولكن يحتاج إلى تخفيض نوعية التعليم والسماح للطلبة بالغش ..!! فيموت المريض على يد طبيب نجح بالغش..! وتنهار البيوت على يد مهندس نجح بالغش..! ونخسر الاموال على يد محاسب نجح بالغش..! ويموت الدين على يد شيخ نجح بالغش..! ويضيع العدل على يد قاضي نجح بالغش..! ويتفشى الجهل في عقول الأبناء على يد معلم نجح بالغش..! انهيار التعليم = انهيار الأمة

عدد الردود 0

بواسطة:

شيماء فتحي

استغاسه من التعليم

استغاسه ولي امر الي وزير الرحمه ارجو من سيادتكم ان ترحمو كل ولي امر وكل طالب في ارض هذه البلد من التعليم واسفه علي هذا اللفظ انه ليس تعليم بل هو ...... لا استطيع ان اضع له معني لانه تعليم بدون تعليم هو مجرد كتب مجر صفح مكتوب عليه بالقلم الاسود ونعم هو تعليم اسود وحياه سوده ياوزير الرحمه لا احد يرحمنا من هذا التعليم ليس تعليم لا استطيع ان احكي لك ما بداخلي انا وكل مصر في كابوس التعليم الذي ليس تعليم هل تعلم ان الفقر ياتي بسبب التعليم والدروس التي ناخذها من اجل النجاح فقط ارجو ان تبحق بكل رحمه يا وزير الرحمه حتي نستطيع ان نعلم اولادنا تعلييييييييييييييييييم ناجح حتي نصحي من هذا الكابوس ارجو من سيادتك يا وزير الرحمه ان تحذف من كل ماده وحده من المرحله الابتدائي الي المرحله الإعدادية حتي ترحمنا من تكثيف الدروس الخصوصيه في هذا الترم لانه قصير جدا هذا طلب ورجاء يا وزير الرحمه حتي نلتقي في عام جديد بتغير مناهج التعلييييم يا وزير الرحمه

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح

متي يلغي الدين من المدارس

اؤيد الغاء مادة الدين لانهاء التطرف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة