أكرم القصاص - علا الشافعي

"شعبة الأوراق المالية": وزارة المالية نفت تطبيق "ضريبة التمغة" على البورصة

الخميس، 23 فبراير 2017 02:12 م
"شعبة الأوراق المالية": وزارة المالية نفت تطبيق "ضريبة التمغة" على البورصة البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عونى عبد العزيز، رئيس شعبة الأوراق المالية باتحاد الغرف التجارية، إن قيادات الاتحاد تواصلوا مع وزير المالية، للاستفسار بشأن ما نشرته وكالة "رويترز" للأنباء حول توصيات الوزارة بفرض ضريبة تمغة على معاملات البورصة بواقع 4 فى الألف، مضيفا أن الوزير نفى تماماً أن يكون هو أو أحد من قيادات الوزارة أدلى بهذا التصريح.

 

ومن جانبه أكد محمد ماهر، نائب رئيس الشعبة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن وزارة المالية لم تتوصل لقرار نهائى بشأن ضريبة التمغة حتى الآن، مشيرا إلى أن هناك اجتماع سيعقد بين الشعبة ومسئولى المالية مطلع الأسبوع المقبل لمناقشة الضريبة.

 

وكان مسئول رفيع فى وزارة المالية المصرية، قد قال لرويترز اليوم، الخميس، إن الوزارة ستوصى بفرض ضريبة تمغة على معاملات البورصة بواقع 4 فى الألف على كل من البائع والمشترى فى تعديلات قانون ضريبة الدخل التى سترسل مسودتها لمجلس النواب فى مطلع مارس.

 

كانت مصر فرضت ضريبة تمغة بواقع واحد فى الألف على كل من البائع والمشترى فى معاملات البورصة فى مايو 2013 وجمعت أكثر من 350 مليون جنيه منها قبل أن توقف العمل بها وتفرض ضريبة بنسبة عشرة بالمئة على التوزيعات النقدية والأرباح الرأسمالية فى يوليو 2014.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حاصل على شقه من مبادرة البنك المركزى وصندوق التمويل العقارى

الماليه طبقت ضريبة التمغه على الشباب المعدم ...!!!

حصلت على شقه من صندوق التمويل العقارى الذى حولنى على بنك مصر فرع القريه الذكيه وألزمنى البنك أن أدفع مع القسط الشهرى مبلغ 65 جنيها ضريبة تمغه لوزارة الماليه مع ان دخلى 1500 جنيه يعنى معدم ومع ذلك لم ترحمنى وزارة الماليه ولا البنك ............

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

هل الغرض تشجيع الاستثمار أم تدمير الاستثمار ؟؟؟؟

كل ما يتقدم الاقتصاد خطوة للامام تخرج علينا وزارة المالية بفتاوى وقوانين ترجعنا خطوات للوراء تدمر الاقتصاد وهو ما يعبر عنه مؤشرات البورصة إلى متى ستظل سياسات الجباية تدمر الاقتصاد ؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

موظف

لا توج د علاقة بين ضريبة الدخل وضريبة الدمغة

لان ضريبة الدمغة قانون مستقل يختلف تماما عن قانون ىالضريبة الموحدة اووماتسمى ضريبة الدخل وتفرض ضريبلة الدمغة على المستندات والمحررات الرسمية كالفواتير مثلا وخلافة من اوراق حكومية وكذلك على الاعلانات و وتزاكر الملاهى والسينما والمسرح . خلافقانون91لسنة2005والذى سوف يتم تعديلة وبالتالى المصدر من وزارة المالية ليس له اساس من الصحة ولابد من معاقبة من كتب هذا الموضوع اصلا بفرض ضريبلة دمغة لان لايجب التصريح بشىء لم يحدث وخاصة انه يضر بالاقتصاد وعلية ارى كل من يدلى بتصريح غير معلن رسميا من وزير على الاقل لابدومن معاقبتة بالسجن والغرامة معا اذا كنا نريدةاحترام القانون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة