أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم: إعادة النظر فى آليات تصحيح الثانوية العامة ولا إلغاء للابتدائية

الخميس، 23 فبراير 2017 08:50 ص
التعليم: إعادة النظر فى آليات تصحيح الثانوية العامة ولا إلغاء للابتدائية الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إعادة النظر فى آليات تصحيح الثانوية العامة عن طريق ورشة عمل تعقد اليوم الخميس مع مستشار المواد، موضحا أن تقدير الدرجات سيكون دقيق هذا العام.

 
وأضاف رئيس قطاع التعليم فى تصريحات صحفية على هامش زيارة لمدرسة الأورمان الثانوية بنات لتنفيذ مبادرة أسبوع الإنضباط، أن كل نموذج من الـ 4 نماذج للامتحانات سيتم تصحيحها فى غرفة منفصلة، حيث أن النماذج تأتى مغلفة من المطبعة السرية من 20 نموذجا لوحدها، مشيرا إلى أن الملاحظ حال إخلاله بهذا الأمر سيتم اكتشافة، عن طريق كشوف المناداة.
 
 
وقال إنه لا يوجد إلغاء للشهادة الابتدائية وتحويلة لسنة دراسية نقل، مشيرا إلى أن ما تدرسه الوزارة حاليا هو أن يكون الامتحان على مستوى الإدارة فقط وليس المديرية، قائلا "مقدرش ألغى شهادة وهذا الأمر يعتبر تخبط"، مضيفا أن أولياء الأمور ينادون بأن يكون الامتحان على مستوى الإدارة وسيتم دراسة هذا الأمر. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى خليل

حشو المناهج و الميد ترم

نترجى سيادة وزير التعليم بعوده نظام الميد ترم أي ان ما تم دراسته بالميد ترم الأول لا يتم دراسته في نصف و اخر العام و يكون جزء للقراءة و الاطلاع مع النظر في حشو المناهج الزيادة عن اللزوم و عدم قدرة الأطفال من أولى ابتدائي حتى السادس الابتدائي التوفيق بين المواد الدراسية لما فيه من حشو و عدد كثير من الدروس . الرجا ثم الرجا في هاتين النقطتين

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن فوزى

معالى وزير التربية والتعليم

الشعب المصري كله يعلق آمال كبيرة على معالي فى تطوير المنظومة التعليمية فى مصر والاهتمام بالكيف وليس الكم فى المناهج التعليمية فنرجو أن تكون هذه المرة بداية حقيقية للتطور .

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد نور الدين

أبنائنا تعانى

يعانى أبنائنا بالصفوف الثالث و الرابع الابتدائى من طول مناهج العربى و العلوم و الدراسات . نتوسل وزير الرحمة وزير التعليم بحذف بعض الدروس من المناهج و أؤيد بشدة رأى رقم 1 بخصوص الميد ترم للحد من كمية الدروس داخل كل مادة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة