خالد صلاح

عدم الثقة بالنفس سر الإقبال على تطبيق "صراحة" ونشر نتائجه

الخميس، 23 فبراير 2017 02:00 ص
عدم الثقة بالنفس سر الإقبال على تطبيق "صراحة" ونشر نتائجه عدم الثقة فى النفس - أرشيفية


كتبت أمنية فايد
إضافة تعليق

فسر الدكتور "مينا جورج" أخصائى طب المخ والأعصاب والطب النفسى وعلاج الإدمان سبب الإقبال الكبير من رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" على تطبيق "صراحة"، قائلا، عدم الثقة فى النفس هو السر الحقيقى وراء إقبال ملايين الشاب والفتيات على هذا التطبيق.
 
وتابع عدم الثقة أزمة حقيقة يعانى منها الشباب فهم يحتاجون دائما إلى آراء من يحيطون بهم فضلا عن تشوقهم لمعرفة ماذا يقول الآخرين عنهم، فهناك الكثيرون يتأثرون بآراء من يحيطون بهم، وينتج عن الآراء التى نشر بعضها على مواقع التواصل الاجتماعى زيادة فى حالات الشك داخل الإنسان وقد يصيب بعض الشباب بمختلف الاضطرابات النفسية.
 
وأضاف "جورج" أما المراهقين تأثير هذا التطبيق عليهم يكون أكبر بكثير، حيث إن هذه المرحلة تتكون فيها الشخصية وهى مرحلة خطر، لأن المراهقين يوجد لديهم صراع داخلى خلال هذه المرحلة العمرية، وبسبب تطبيق "صراحة" والتعليقات غير اللائقه يزداد هذا الصراع وهو ما يؤدى إلى زيادة معدل اضطراب شخصياتهم وهو ما يؤثر على مستقبلهم فيما بعد.
 
وأشار الدكتور "مينا" إلى أن الفتيات أكثر تأثيرا بتعليقات تطبيق "صراحة" من الشباب، مؤكدا أن الفتيات تظل تفكر وتبحث فى التعليق وتستمر فى عتاب نفسها وقد تقوم إحداهن بعقاب أنفسهن بسبب تعليق من مجهول وهو ما يؤثر عليهن نفسيا بصورة أكبر. 
 
واستكمل "مينا" قائلا غالبية التعليقات سلبية، وهناك قاعدة علمية تفيد بأن كل تعليق سلبى يحتاج إلى 10 تعليقات إيجابية حتى نصحح التأثير السلبى الذى يظهر على متلقى التعليق، فالنفس البشرية بطبيعتها تصدق الكلمات السلبية أسرع من الإيجابية.

إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة