أكرم القصاص - علا الشافعي

فيس بوك يحذف حسابات استغلت صورة طفل للنصب والاحتيال

الأربعاء، 22 فبراير 2017 06:00 م
فيس بوك يحذف حسابات استغلت صورة طفل للنصب والاحتيال صورة الطفل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذف موقع التواصل الاجتماعى الأول فى العالم "فيس بوك" اليوم حسابين من الحسابات التى استغلت صورة لطفل يبلغ من العمر 3 سنوات ونشرتها عبر الموقع مدعية زورا أنه مصاب بالسرطان، وتم استغلال الصورة فى النصب والاحتيال، وتأتى هذه الخطوة بعد الهجوم الكبير الذى تعرض له الموقع من قبل المهتمين بالخصوصية.

 

وقالت "سارة ألين" والدة الطفل لموقع bbc البريطانى، إن الصورة تم أخذها من المنشورات الإخبارية على الإنترنت قبل أن يتم استغلالها من قبل المحتالين، وكانت الصورة التى يظهر بها الصبى الصغير انتشرت عبر شبكة الانترنت بقوة، خاصة أنه كان مصاب بجدرى الماء، ونشرتها والدته فى البداية من أجل البحث عن لقاحات مجانية فى المملكة المتحدة.

 

وبعد ذلك استغلها اللصوص على الشبكة الاجتماعية لتنفيذ عملية احتيال على المستخدمين الآخرين، خاصة أنهم نشروا الصورة عبر حساباتهم وقالوا إنها لطفل مصاب بالسرطان وطلبوا التبرع بالمال لعملية جراحية يحتاجها الصبى.

 

وأضافت أنها كانت تدرك جيدا عندما نشرت الصورة لأول مرة أن من الممكن أن يحدث أمور غير جيدة، لكنها لم تكن تتوقع أن يتم ادعاء أنه مصاب بالسرطان.

 

جدير بالذكر أن بعض ممن شاركوا الصورة كانوا يرغبون فى جمع عدد إعجاب ومشاركات كبيرة، من أجل استغلال ذلك فى نشر بعض الروابط الضارة، خاصة وهناك أكثر من مليون شخص تفاعل مع تلك الصورة.

 

وأشارت ألين إلى أنها قدمت العديد من الشكاوى إلى فيس بوك، وبدأت الاستجابة الأولى فى 10 فبراير الجارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

منة هاني

1

حرام عليهم كدا

عدد الردود 0

بواسطة:

فارس محمود

هى دعايه لتغطيه على فشل ادارة الفيس

هناك اخطر من ذلك على الفيس فالحسابت يتم سرقتها وتهديد من الهكرز لا صحابها بالصوره الشخصيه .. واغلاق الحسابات التى يتم حفظ عليها امور شخصيه ويتم غلق الحساب دون تحذير او تنبيه ويطلب اثبات الهوايه ويتم الارسال ولا حياة لمن تنادى ... هى نصيحة لوجه الله اذا اردت التميز او اعادة هيبة مواقع التواصل الفيس بوك ... فارس محمود

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة