أكرم القصاص - علا الشافعي

"فرعون كرة القدم فى أرض الكنانة" حديث صحف العالم.. ميسى يزور الأهرامات.. الإعلام الإسبانى يشيد بالاستقبال الحافل لنجم البارسا.. ورئيس المنظمة الطبية بمدريد: فى مصر أرخص علاج لفيروس c

الأربعاء، 22 فبراير 2017 12:03 م
"فرعون كرة القدم فى أرض الكنانة" حديث صحف العالم.. ميسى يزور الأهرامات.. الإعلام الإسبانى يشيد بالاستقبال الحافل لنجم البارسا.. ورئيس المنظمة الطبية بمدريد: فى مصر أرخص علاج لفيروس c ليونيل ميسى يزور مصر
كتب – مروان عصام وفاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفردت وسائل الإعلام العالمية مساحات واسعة للحديث عن الزيارة التاريخية التى قام بها ليونيل ميسى نجم منتخب الأرجنتين وبرشلونة الإسبانى إلى مصر الثلاثاء، من أجل الترويج لحملة السياحة العلاجية "تور أند كيور" للعلاج من فيروس سى.
صحيفة اوليه الارجنتينية
صحيفة أوليه الأرجنتينية
البداية مع صحيفة "أوليه" الأرجنتينية، التى أطلقت على نجم الكرة الأرجنتينية لقب "الفرعون" بعد زيارته إلى الأهرامات إحدى عجائب الدنيا السبع، مشيرة إلى أن ليونيل ميسى هو الأعجوبة الثامنة.
 
ونقلت الصحيفة واسعة الانتشار فى الأرجنتين، كلمات ليونيل ميسى فى الإعلام الترويجي للحملة، حيث تحدث، "لا فائدة من النجاحات التى حققتها طيلة العامين الماضيين، ما دام هناك مرضى ينتظرون العلاج"، مشيرة إلى أن نجم برشلونة الإسبانى حضر أيضاً حفل عشاء تم تنظيمه على هامش الزيارة.
 
صحيفة اس الاسبانية
صحيفة آس الإسبانية
 
أما صحيفة "آس" الإسبانية، فقالت إن ميسي وجد استقبالا حافلا لدى وصوله إلى مصر، كما تواجد العديد من الأطفال بالورود مع النجم الأرجنتينى خلال جولته فى أهرامات الجيزة، برفقة شقيقيه ماتياس ورودريجو بالإضافة إلى مستشاره التسويقى.
 
صحيفة موندو ديبورتيفو الاسبانية
صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية
 
بينما قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، إن الطائرة الخاصة بأسطورة الفريق الكتالونى ميسي هبطت فى القاهرة بعد رحلة استغرقت ما يقرب من 4 ساعات ونصف من مدينة برشلونة للمشاركة فى الدعاية للسياحة العلاجية فى مصر، وحملة "تور آند كيور" تحت شعار "عالم خال من فيروس سى".
 
كما تناولت الصحيفة الاستقبال الحافل الذي حظى به ليونيل ميسى فى مصر، فى ظل الشعبية الواسعة التى يتمتع بها هنا، بينما كتبت إذاعة "كوبيه" الإسبانية عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "فرعون كرة القدم فى مصر".
 
صحيفة سبورت الاسبانية
صحيفة سبورت الإسبانية
 
أما صحيفة "سبورت" الكتالونية، فقالت إن ميسي تواجد عند سفح أهرامات الجيزة، بعد أن تأجلت زيارته مرتين سابقتين إلى مصر فى ديسمبر الماضى والأربعاء الماضى، مضيفة أن زيارة النجم الأرجنتينى سوف تترك أثرا كبيرا، قبل أن يعود إلى مدينة برشلونة من أجل الانتظام في التدريبات قبل المواجهة النارية للفريق الكتالونى أمام أتلتيكو مدريد، والمقرر إقامتها السبت المقبل، فى الجولة 24 للدوري الإسباني.
 
وتحدثت الصحيفة عن استقبال ميسى بالنشيد الرسمى لنادى برشلونة، وعزف موسيقى تحمل إيقاع "تحيا إسبانيا"، كما تم تكريم النجم الأرجنتيني من جانب الحملة المنظمة التى أصبح سفيراً لها.
 
صحيفة ديلي ميل البريطانية
صحيفة ديلي ميل البريطانية
 
واهتمت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بزيارة ميسى إلى القاهرة، مشيرة إلى أن نجم برشلونة الإسباني جاء إلى مصر التي تعد وجهة للسياحة العلاجية من فيروس"سي" الذى يصيب نحو 150 مليون شخص في العالم.
 
ونقلت الصحيفة حديث ليونيل ميسى، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث قال، "نسعى لإنقاذ الكثير من الأرواح المصابة بفيروس سي، دعونا نضع خطاً لنهاية قوائم انتظار العلاج ".
 
كما تحدث نادى برشلونة الاسباني عن الزيارة التى قام بها ليونيل ميسى إلى القاهرة، وذلك عبر موقعه الرسمى حيث قال، "حل نجم برشلونة ليو ميسي بمصر الثلاثاء للمشاركة في حملة لمكافحة فيروس التهاب الكبد الوبائي، وتفاعلت الجماهير المصرية بشكل كبير مع هذه الزيارة، حيث يعج تويتر وفيس بوك ومختلف الشبكات الاجتماعية بصور المهاجم الأرجنتيني لدى وصوله إلى أرض الكنانة وخلال تجوله في أهرامات الجيزة، علماً أن عبارة #ميسي_في_مصر كانت من الأكثر استخداماً على مدى ساعات".
 
ومن ناحية أخرى، قال رئيس المنظمة الطبية العلاجية فى إسبانيا خوان خوسيه رودريجيز لوكالة إيفى إن "للأسف الشديد إسبانيا تعالج فيروس سى بتكاليف كبيرة للغاية ، فى حين أن تكلفة العلاج والرحلة السياحية فى مصر لا تتعدى الـ6000 يورو"، واصفا "هذا يعتبر ابتزاز للمرضى فى إسبانيا".
وقال رودرييجيز " مصر تعتبر أرخص دولة يتم فيها علاج فيروس سى ، كما أن لديها نسبة شفاء عالية للغاية، فيصل تكاليف العلاج إلى 250 أو 300 يورو فى حين فى إسبانيا يتم العلاج بين 25 ألف إلى 35 ألف يورو ، أما فى الولايات المتحدة الأمريكية فيصل العلاج إلى 84 ألف دولار".
 
وتقدم شركة إسبانية "سيناتور" المخصصة للرحلات السياحية العلاجية ، رحلات علاج سياحية إلى مصر للعلاج إسبان من الالتهاب الكبدى الوبائى مقابل تكاليف تتراوح بين 5000 و6000 يورو، وذلك بإقامة فى إحدى الفنادق لمدة 5 أيام وأيضا العلاج.
 
وأكدت أن  معدلات الشفاء فى مصر من مرض الالتهاب الكبدى الوبائى وصل لأكثر من 90% من المرضى مما يجعلها الدولة المناسبة لاستقبال وعلاج الإسبان المرضى بالفيروس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة