أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الطائفة الإنجيلية: الرياضة وسيلة للعيش المشترك

الأربعاء، 22 فبراير 2017 09:00 م
رئيس الطائفة الإنجيلية: الرياضة وسيلة للعيش المشترك الدكتور القس اندريه زكي رئيس الطائفة الانجيلية
كتب سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الانجيلية أن الرياضة وسيلة للعيش المشترك وقال إن المسجد والكنيسة طاقة نور لأنها تعلم الناس العيش المشترك.

وأضاف القس زكي في كلمته خلال احتفال "خليك كسبان" الذي نظمته الكنيسة الأنجيلية مساء اليوم بمدرسة كلية رمسيس للبنات لتكريم عدد من رموز الرياضة المصرية "العيش المشترك قضية في غاية الأهمية وأنا أشارك الاسبوع المقبل في مؤتمر عالمي بين حكماء المسلمين والأزهر والكنائس الشرقية وكلمتي فيها تتحدث عن التنوع والتعددية والعيش المشترك لأنه ليس شعارا بل كرة وفن وسلوك وحياة".

وأشار إلى أن الدعوة للعيش المشترك من خلال نشاط رياضي تستحق الاهتمام من المسجد والكنيسة لنتجاوز اللقاءات التقليدية وأنا سعيد أن أرى أن الرياضة تقرب بيننا لأنها تستطيع بناء الكثير من الجسور".

وقال إن "انبه الشيوخ والقساوسة الى ان تجديد الخطاب الديني يبدأ من أرض الواقع والعيش الواقع وإدراك الأخر، كما هو وليس كما اتصوره".

وقال إن الحضور في هذه الاحتفالية تمثل مصر وهناك حضور من الشيوخ والقساوسة وممثلين لمصريين في الخارج.

وحضر الاحتفال الدكتورة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة والمصريين في الخارج والدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الانجيلية بمصر والدكتورة آمنة نصير عضو مجلس النواب.

وفي كلمتها خلال الاحتفال، قالت الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج إن القيم المصرية التي غابت آن لها أن تعود ولن تعود إلا بمثل هذه المبادرات.

وأضافت نثمن قيمة هذه المبادرة التي تغرس القيم المصرية الأصيلة في أبنائنا وهو ما نفعله في وزارة الهجرة مع ابناء الجيل الثاني والثالث من المصريين في الخارج لكي نربطهم بالوطن الأم ولأنهم سفراؤنا في الخارج.

وأشارت إلى أن وزارة الهجرة تتبنى مبادرة للعمل الرياض في محافظة المنيا بالتعاون مع الكابتن أحمد حسن قائد منتخب مصر لكرة القدم السابق معربة عن أملها أن تمتد هذه المبادرات لكل المحافظات.

ومن جانبه، قال الدكتور جورج شاكر نائب رئيس الطائفة ورئيس المؤسسات التعليمية بالكنيسة الإنجيلية "اشعر بالفخر والسعادة الغامرة لاتمام في هذا الاحتفال الذي يحضره قيادات دينية اسلامية ومسيحية وكلنا نمثل مصر التي ينبض قلبنا بحبها.

وأضاف "مرحبا بكم في كلية رمسيس للبنات وهي مدارس عريقة منذ أكثر من قرن من الزمان تخدم مصر كلها، وكلنا على أرض مصر نعمل معا، كلنا مصريون بعد وقبل الأديان وفي كل زمان مصريون نعتز بمصريتنا ومصر في قلوبنا".

وأوضح أن حملة "خليك كسبان تجمعِ الشباب المسلمين والمسحيين للعب الكرة ليخرج الكل منهم كسبان بالوحدة التي جمعتهم".

وخلال الاحتفالية عزفت فرق تابعة للكنيسة الإنجيلية عددا من الأناشيد والابتهالات الإسلامية والترانيم الكنسية .

وكرم الدكتور القس اندريه زكي في ختام الاحتفالية كل من محمود أبو رجيلة لاعب ومدرب نادي الزمالك الأسبق ومحسن عبد المسيح لاعب النادي الإسماعيلي الأسبق ومحمد عبد الجليل لاعب النادي الأهلي الأسبق والحكم الدولي محمد هاشم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة