أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. يحيى راشد: توافد آلاف السياح على معبد أبوسمبل اليوم يؤكد عودة السياحة بقوة

الأربعاء، 22 فبراير 2017 09:05 ص
بالصور.. يحيى راشد: توافد آلاف السياح على معبد أبوسمبل اليوم يؤكد عودة السياحة بقوة يحيى راشد وزير السياحة
كتبت دانه الحديدى - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد يحيى راشد، وزير السياحة، أن معبد أبو سمبل شهد اليوم توافد الآلاف من السياح لمشاهدة ظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى بقدس الأقداس داخل المعبد، وهى الظاهرة الفريدة التى تحدث مرتين فقط سنويا.

 

وحول عدم تمكن كافة المتواجدين من مشاهدة الظاهرة بسبب الازدحام، قال راشد إن الحدث لا يستغرق سوى 45 دقيقة، وهو ما تسبب فى عدم مشاهدة الجميع للظاهرة، متابعا: "رغم التنظيم أنا راضى تماما عن الأعداد الوافدة من السياح"، مشيرا إلى أن المعبد منطقة أثرية غير تابعة لوزارة السياحة، ووجود أعداد كثيفة من السياح، أمر إيجابى يؤكد على عودة السياحة مرة أخرى.

 

وأشار راشد إلى أن التواجد الأمنى لتنظيم الحدث يعطى صورة إيجابية لدى السائحين، خاصة أن مصر فى مرحلة استعادة ثقة السائحين، موضحا أن الوزارة تهدف لتحقيق معدلات من السياح أكبر من عام 2010، والتى بلغت 10 ملايين سائح.

 

وشهد المعبد توافدا كثيفا من السياح لمشاهدة الظاهرة، بالتزامن مع الاحتفال بمرور 200 عام على اكتشاف المعبد، فيما نظمت وزارة الثقافة احتفالية تضم فرق للفنون الشعبية من مختلف أنحاء العالم، كما تم وضع شاشة خارجية لعرض ظاهرة تعامد الشمس.

 

وفى السياق ذاته، أكد هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن التوافد الكثيف من المواطنين المصريين لمشاهدة ظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى بمعبد ابو سمبل، اليوم الأربعاء، يؤكد ارتفاع الوعى السياحى لدى المواطنين المصريين.

 

وأضاف الدميرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن العام الحالى يشهد توافدا كبيرا من المصريين لمشاهدة ظاهرة تعامد الشمس، مقارنة بالعام السابقة التى كان يقتصر التواجد فيها على السائحين من مختلف الجنسيات، لافتا إلى أن هذا يدل على ارتفاع الوعى السياحى لدى المصريين وبالتالى ارتفاع معدلات السياحة الداخلية.

 

تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى  (1)
 
 
تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى  (2)
 
 
تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى  (3)
 
 
تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى  (4)
 
 
تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى  (5)
 
 
تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى  (6)
 
 
تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى  (7)
 
 
تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى  (8)
 
 
تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى  (9)
 
 
تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى  (10)
 
 
تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى  (11)
 
 
تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى  (12)
 
 
تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى  (13)
 
 
تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى  (14)
 
 
تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى  (15)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

Molo

عودة السياح من انهى اتجاة

يا جماعه فيه حاجة اسمها ارقام ممكن السادة اللى عاملة نفسها فاهمه سياحه يعرفونا كام سايح زار ابو سمبل وكام جنسيه،،،،لاء طبعا،،،،امتى حد له علاقه بالسياحة يمسك السياحه،،،،،

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Ibrahim

هو الجدع ده بيقول ايه

السياحة عادت بقوة !!!! هو انت وزير سياحة بجد ولا هزار !!!! طب طالما السياحة عادت بقوة تقدر تقولنا نسبة اشغال الفنادق من الأجانب قد ايه !!! ونسبة الروس كام ونسبة الإنجليز كام من السياحة اللى عادت بقوة دى!!!!! انا شايف ان السادة المسؤلين عندنا وتقريبا كلهم لما بيتكلموا بيتكلموا عن خيالات فى دماغهم هما بس والخيالات دى بالمناسبة ملهاش اى علاقة بالواقع !!!! وكمان بيطالبوا اننا نصدق الخيالات الوهمية اللى فى دماغهم .... ولو مصدقهناش نبقى مش وطنيين وخونة واعداء الوطن ..... اقول ايه انا بدأت احس ان انا مجنون فى عالم العقلاء ولازم أتعالج .....

عدد الردود 0

بواسطة:

TAREK

الي التعليق رقم 1

اتفرج علي الصور و انت تعرف الاعداد....هههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اول مره اسوف وزير سياحه يطلع كل يومين ف الاعلام يعمل دعايه ..مضلله..لنفسه

....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة