أكرم القصاص - علا الشافعي

السفارة الأمريكية تنظم حفلتين لعازفة الجاز العالمية "تشلسى جرين" فى مصر

الأربعاء، 22 فبراير 2017 02:35 م
السفارة الأمريكية تنظم حفلتين لعازفة الجاز العالمية "تشلسى جرين" فى مصر تشلسى جرين
كتبت مريم بدر الدين وإنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح المستشار الثقافى والإعلامى بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، عدنان صدّيقى، حول الزيارة المرتقبة الأسبوع المقبل لعازفة الكمان الأمريكية شيلسى جرين بأنها الأولى لها للقاهرة، لافتا أنها تأتى فى إطار التعاون الفنى والثقافى بين القاهرة وواشنطن.

 

وأوضح صدقى: "يأتى هذا التعاون الفنى بين جرين وفرقتها مع الموسيقيين دينا الوديدى وفتحى سلامة ليذكرنا بقوة وجاذبية التبادل الثقافى وأساليب التعبير المختلفة"، وأضاف صدّيقى "مع اقترابنا من نهاية الشهر المخصص للاحتفاء بتاريخ ذوى البشرة السمراء فى الولايات المتحدة، فإننا فى غاية السرور لاستضافة شيلسى فى مصر لعرض أعمالها الفنية المتنوعة ولتقدم رسالة سلام وصداقة".

 

ووصفت وسائل الإعلام الأمريكية موسيقى شيلسى بأنها "مفعمة بالنشاط والحيوية" و"مبهرة"، خاصة أنها تقدم موسيقى جاز مبتكرة عن طريق الدمج بين أنماط وألوان موسيقية تقليدية وكلاسيكية مع موسيقى البوب والصول والهيب هوب والموسيقى الإنجيلية.

 

ومن جانب آخر تقدم الفنانة المصرية دينا الوديدى لوناً جديداً من الموسيقى يستلهم الألحان والكلمات المصرية التقليدية من أشكالها الأصلية لإعادة تقديمها فى أشكال جديدة.

 

وتأتى زيارة جرين بدعم من برنامج "الموسيقى الأمريكية فى الخارج" التابع لوزارة الخارجية والذى يتم من خلاله إيفاد الموسيقيين الموهوبين إلى الخارج كسفراء للثقافة. وقد حرصت السفارة الأمريكية منذ زيارة عازف الترومبيت الشهير لويس أرمسترونج إلى مصر عام 1961، على إلقاء الضوء على موسيقى الجاز الأمريكية وعلى مساهمات الأمريكيين من أصول أفريقية فى الفنون من خلال العديد من البرامج والأنشطة.

 

ويتيح برنامج "الموسيقى الأمريكية فى الخارج" للموسيقيين الأمريكيين القيام بجولات خارجية تمتد لعدة أشهر فى بلدان متعددة فى جميع أنحاء العالم، يتفاعلون خلالها مع الجمهور الدولى من خلال الحفلات العامة، والعروض التفاعلية مع الموسيقيين المحليين والعروض المشتركة وورش العمل، والتواصل مع الإعلام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة