أكرم القصاص - علا الشافعي

مصدر بـ"الكهرباء": توريد مليون عداد كودى وتعليمات بعدم التعاقد مع المخالفين

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 05:19 ص
مصدر بـ"الكهرباء": توريد مليون عداد كودى وتعليمات بعدم التعاقد مع المخالفين الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، أصدر تعليمات مشددة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بعدم عمل تعاقدات جديدة مع المواطنين المخالفين على نظام الممارسة، واستبداله بتركيب العدادات الكودية لضمان حصول الدولة على حقها.

 

وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة لديها خطة لمواجهة أزمة سرقات التيار الكهربائى التى تكبد القطاع ملايين الجنيهات قيمة خسائر توليد التيار، من خلال بعض الآليات التى وضعتها بشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية.

 

وأوضح المصدر، أن الوزارة أصدرت قرارًا منذ ما يقرب من عام بإلغاء نظام الممارسات الذى يتم التعامل به مع المواطنين غير المقننة أوضاعهم ويقومون بسداد مبلغ مالى كل 3 أشهر يتراوح ما بين 400 جنيه إلى 600 جنيه.

 

وأضاف المصدر، أن الوزارة لجأت لرفع قيمة المارسة من 600 جنيه كل 3 أشهر إلى 600 جنيه كل شهرين، لافتاً إلى أن هذا القرار من بين آليات القطاع لإلزام المواطنين بتقنين أوضاعهم وتركيب العداد الكودى ليدفع قيمة استهلاكه الفعلى فقط والقضاء على سرقات التيار.

 

وأكد المصدر، أن شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية تلقت حتى يناير الماضى 293 ألف طلب توصيل العداد الكودى بالمناطق العشوائية حتى الآن، وتم توريد مليون عداد مسبوق الدفع لشركات التوزيع لتقنين أوضاع المخالفين.

 

وأوضح المصدر، أن شركات توزيع الكهرباء تلقت 3 ملايين طلب لتركيب العدادات الكودية للمناطق العشوائية بالمناطق المخالفة قبل إقرار مجلس الوزراء الضوابط الأخيرة منذ ما يقرب من عام، موضحاً أن من سدد قيمة المقايسات حتى الآن بلغ عددهم 152 ألف مواطن.

 

وتابع المصدر، أنه تم الانتهاء من تركيب 125 ألف حتى يناير الماضى من بدء تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بتقنين أوضاع المخالفين وتركيب العدادات الكودية لهم للحد من سرقات التيار التى تكبد الدولة خسائر بالملايين.

 

وأضاف  المصدر، أن تركيب العدادات الكودية للمناطق العشوائية يتم وفقا للشروط، التى وضتعها وزارة الكهرباء بتكليف من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء للحد من سرقة التيار، ولكى تتمكن وزارة الكهرباء من الحصول على مستحقاتها. 

 

وقال المصدر، إن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة حددت الشروط والضوابط الخاصة بتركيب العدادات الكودية بالمناطق العشوائية المخالفة، وهى يجب ألا يكون المبنى على أراض أثرية، أو بحرم الطريق، أو أرض ملك للدولة، أو مخالف لشروط الطيران المدنى، أو للمسافات الآمنة، بينما حددت الضوابط الجديدة ضم المبانى الموجودة على الأراضى الزراعية وتوصيل التيار الكهربائى لها، وذلك لكثرتها لحين اتخاذ قرار بشأنها من قِبَل "المحليات"، وتشمل الأوراق المطلوبة موافقة من الحى التابع له المواطن، وصورة البطاقة الشخصية، وعقد ملكية العقار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

mango

تعليمات بعدم التعاقد مع المخالفين

يعنى تشجيع على السرقه للكهرباء

عدد الردود 0

بواسطة:

ashrafbebawy@yahoo.com

الباعة وسرقة التيار

من الملاحظ هو انتشارالباعة المخالفين المحتلين ارصفة الشوارع يقوموا بسرقة التيار الكهربائ من اعمدة الانارة . ياريت نلاحظ هؤلاء بحملات مستمرة .

عدد الردود 0

بواسطة:

خليل

احنا مصريين

ياريت الدولة تعفى الناس الغلابة من 150 ك كهربا الى هما على المعاش

عدد الردود 0

بواسطة:

m

هو انت لسه فى الوزارة

احنا نخبط دمغنا فالحيط

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين علي

وزير الكهرباء

اسعار الكهرباء نار ؟؟؟اغلي من السعوديه مع الفارق في الدخل ؟؟؟بسبب وزير كهرباء فاشل ؟؟؟فين الدعم ؟؟؟؟حرام عليكوا ؟؟ضيعتم عملة البلد (الجنيه )واصبح مالوش قيمه يافشله ؟؟؟رايح تستورد عدادات والريس بينادي في مالطه ؟؟؟للحد من الاستيراد ؟؟؟ليه مانصنعش العدادات ؟؟بناة الاهرام ؟؟؟؟بنستورد الطرشي ؟؟؟؟ياسيسي عايزين وزراء مبدعين ؟؟وسيبك من المكسحين ؟؟؟؟؟عايزين ننتج اكلنا ؟؟؟ونصنع احتياجاتنا ؟؟؟؟يعني وزير زراعه كفؤ ؟؟؟؟ووزير صناعه كفاءه ؟؟؟ورئيس وزراء وطني زراعي ؟؟؟؟وعلي شاكلتهم وزير كهرباء وبترول وه كذا ؟؟؟؟؟؟وممنوع تصدير اي ماده خام ؟؟؟؟اصدر حاجات مصنعه ؟؟؟؟واخف من الاستيراد ؟؟؟؟؟؟اهم من اي حاجه تانيه ؟؟؟؟الانتاج ؟؟؟؟؟زراعي ؟؟صناعي ؟؟؟الجنيه نرجع له هيبته ؟؟وكرامته ؟؟؟؟وغير طارق عامر الفاشل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

m

احى رقم 5

صح اعمل مصانع وشغل المصانع العطلانه الناس عايزة تشتغل ابنى مصانع وازرع بجد

عدد الردود 0

بواسطة:

m

احى رقم 5

صح اعمل مصانع وشغل المصانع العطلانه الناس عايزة تشتغل ابنى مصانع وازرع بجد

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

لماذا لا تنخفض اسعار الكهرباء مع انخفاض سعر الدولار حوالى 15% ..فى اخر عشره ايام

بل نسمع هذا الوزير المستفز ..يطل علينا بزياده لا تقل عن) 20%....بفواتير يوليو القادم

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد اتخنق

يحدث فى مصر

الحرامى والفاسد والاهبل يصبح وزيرا............ والشريف يعتذر عن المنصب

عدد الردود 0

بواسطة:

بيتر

كله كلام كدب

انا فى برج مفهوش كهرباء قانونيه وقدمت على الممارسه وبدفعها وقدمت على تركيب العداد الكودى طبقا لقرار مجلس الوزراء بشهر 6/2016 بتركيب عدادات كوديه للمخالفين وسارقى التيار وجاتلى المعاينه وقالولى مش هنركبلك عداد علشان العقار مخالف ومفيش غرفه كهرباء هو ودنك منين ياجحا ياعنى القرار للمخالف ولا للتقديم الرسمى ياريت اى افاده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة