أكرم القصاص - علا الشافعي

بالتعاون مع جامعة عين شمس

غدا .."تحيا مصر" يدشن مرحلة جديدة من برنامج علاج فيروس سىى

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 06:20 م
غدا .."تحيا مصر" يدشن مرحلة جديدة من برنامج علاج فيروس سىى محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق "تحيا مصر"
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدشن صندوق تحيا مصر غداً الأربعاء مرحلة جديدة في برنامجه للقضاء علي فيروس سي تحت شعار "الوقاية أسلوب حياة"، تتضمن إطلاق برنامج تدريبي للتوعية عن فيروس سي والقضاء علي المرض ايمانا من الوقاية خير من العلاج، وذلك بالتعاون مع جامعة عين شمس ومنظمة الصحة العالمية.

يأتى ذلك بعد نجاح صندوق "تحيا مصر" في القضاء علي قوائم الانتظار لعلاج المصابين بفيروس سي، بالتعاون مع وزارة الصحة والتوسع في مرحلة المسح وتقديم العلاج.

وسوف يشهد تدشين البرنامج التدريبي كل من محمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق "تحيا مصر"، والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، الدكتور محمود المتينى عميد كلية الطب بجامعة عين شمس، والدكتورة يحيي الشاذلي نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، والدكتور قدري السعيد المدير التنفيذي للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، والدكتور علاء حشيش مسئول برنامج الالتهاب الكبدي والإيدز بمنظمة الصحة العالمية.

وقال محمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق "تحيا مصر" فى تصريحات اليوم ان صندوق تحيا مصر يعمل علي استكمال المنظومة المصرية المميزة بتفعيل شراكة مع جامعة عين شمس متمثلة في كلية طب عين شمس ومنظمة الصحة العالمية لقناعته أن مرحلة القضاء علي المرض من المنبع لا تقل أهمية عن علاجه ومكافحته.

وقالت الدكتورة هبة حافظ مدير الاتصال ومسئول برنامج التوعية بفيروس سي بصندوق تحيا مصر، أن البرنامج التدريبى يستهدف خلق كوادر مدربة علي أحدث طرق ووسائل للتدريب حول طرق التوعية عن فيروس سي، (تدريب المدربين) من أجل الوصول لأكبر قطاع من المواطنين.

وأشارت مسئول برنامج التوعية بفيروس سي بصندوق تحيا مصر، إلي أن البرنامج التدريبي سيضم 150 شخصًا من الأطباء والطلاب  وهيئة التمريض  ليكونوا شركاء لصندوق تحيا مصر، لخلق كوادر للتوعية عن فيروس سي في جامعة عين شمس، موضحة أن هؤلاء سيكونوا سفراء للصندوق حيث يقوموا بعد ذلك بعمل دورات تدريبية للانتشار في جميع المحافظات، لخلق كوادر أخري للتوعية من كليات الطب بجميع إنحاء الجمهورية، لتكون هناك قاعدة عريضة من الشباب في مجال الطب ليكونوا شركاء للتوعية عن فيروس سي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة