أكرم القصاص - علا الشافعي

على جمعة: هناك بحث أثبت عدم استمرار الصدقات الجارية بعد 500 سنة

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 05:53 م
على جمعة: هناك بحث أثبت عدم استمرار الصدقات الجارية بعد 500 سنة الدكتور على جمعة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير"، إن مؤسسة الشرطة كانت فى السابق هيئة مدنية يتقاضى العاملون بها رواتبهم من وزارة الأوقاف، وتابع:" عسكرى الدرك كان يتقاضى راتبه من الوقف، وليس الحكومة لأن الأمن من الأوقاف ينفق عليه من الوقف".
 
وأضاف "جمعة"، خلال برنامج "والله أعلم"، المذاع عبر فضائية "CBC"، أن الإنسان يعتقد أن بزوال ما أوقفه لله ينتهى أجره، وهذا غير صحيح لأن الأجر ممتد إلى يوم القيامة.
 
وتابع: "يوجد بحث فى وزارة الأوقاف أثبت أن الصدقات الجارية لا تستمر بعد 500 سنة.. وهذا ثبت فى بعض المعالم التاريخية والتى أوقفت للعلم مثل مسجد السلطان حسن الذى تحول من تدريس المذاهب الفقية إلى مسجد حالياً".
 
وكشف مفتى الجمهورية الأسبق، عن أن تمثال إبراهيم باشا بميدان الأوبرا كان بجواره مسجد يسمى بمسجد النملة عند بداية كوبرى الأزهر بالتحديد، مضيفًا: "تم هدم هذا المسجد فى عهد الخديوى عباس لتوسعت الطريق.. وعلى فكرة الثواب جارى كان الأول يسجد فيه لله ومكان للعبادة وتحول الآن إلى مكان للنفع العام.. وعليه انتفع الناس بقطعة الأرض سواء للعبادة أو العمارة.. ولازم نفهم الدين بالكيفية دى".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

masry

بئر ووقف سيدنا عثمان ما زال إلى الآن فى المدينة

بئر ووقف سيدنا عثمان ما زال موجود إلى الآن من 1400 عام فى المدينة المنورة وان شاء الله إلى يوم القيامة..مع احترامنا للعلماء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة