أكرم القصاص - علا الشافعي

طقس سيئ يضرب القاهرة والمحافظات غدا.. الأرصاد تحذر من موجة أمطار الأربعاء لمدة 24 ساعة.. وتطالب بتقليل سرعة السيارات تفاديا للحوادث بسبب الشبورة.. رئيس الهيئة: أبلغنا مجلس الوزراء وتحسن الأحوال الخميس

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 02:37 م
طقس سيئ يضرب القاهرة والمحافظات غدا.. الأرصاد تحذر من موجة أمطار الأربعاء لمدة 24 ساعة.. وتطالب بتقليل سرعة السيارات تفاديا للحوادث بسبب الشبورة.. رئيس الهيئة: أبلغنا مجلس الوزراء وتحسن الأحوال الخميس سقوط أمطار - أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر خبراء الأرصاد من موجة طقس سيئ غدا على جميع أنحاء الجمهورية، حيث قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، إن موجة طقس سيئ وحالة عدم الاستقرار والتقلبات فى الأحوال الجوية ، تبدأ الأربعاء، ومن المنتظر سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية الغربية للبلاد وتصل خفيفة إلى القاهرة وحتى الصعيد.

 

وأضاف رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن درجات الحرارة لن تتأثر بتلك الموجة من الأمطار، مؤكدا أنها فى معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام.

 

وأشار عبد العال إلى أن الرياح ستنشط على بعض المناطق وستؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية فى بعض الموانئ بالبحرين الأحمر والمتوسط، مؤكدا ضرورة توخى المواطنين الحذر والاستمرار فى ارتداء الملابس الثقيلة، وعلى قائدى السيارات الالتزام بالسرعة المطلوبة والمناسبة على الطرق السريعة، موضحا أنه يمكن الاتصال للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ 24 ساعة على رقم التليفون التالى 24646721 .

 

وأكد عبد العال أن الهيئة تقوم أولا بأول بإبلاغ مجلس الوزراء وكافة الوزارات المعنية بآخر التوقعات، للاستعداد لسوء الأحوال الجوية، كما تبلغ الهيئة كافة المحافظات لاتخاذ التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سقوط الأمطار الغزيرة.

 

ومن جانبه، قال وحيد سعودى خبير الأرصاد الجوية، إن المنخفضات الجوية سواء على سطح الأرض أو فى طبقات الجو العليا من حيث شدتها ومدى تعمقها غالباً ما يصاحبها تغيرات محدودة ومؤقتة ﻻ تزيد عن 24 ساعة فى الأحوال الجوية مثل ارتفاع طفيف مؤقت فى درجات الحرارة وسرعان ما تعاود انخفاضها بشكل طفيف من درجة إلى درجتين.

 

وأضاف سعودى أن ذلك غالبا ما يكون مصحوبا بنشاط للرياح وتكاثر للسحب، التى يصاحبها سقوط للأمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية للبلاد، خاصة الغربية منها عند مطروح والإسكندرية وتخف تماماً كميات الأمطار على المناطق الداخلية، مثل جنوب الدلتا والقاهرة وشمال الصعيد وسرعان ما تعاود درجات الحرارة ارتفاعها التدريجى مرة أخرى فى اليوم التالى.

 

وتابع سعودى:" اطمئن كل المواطنين أنه بالرغم من التغيرات المحدودة التى ستطرأ على البلاد فى الأحوال الجوية إلا أنها ستبقى مناسبة ومهيأه تماماً للقيام بكافة الأنشطة اليومية لكل قطاعات الدولة، محذرا من برودة الطقس والشبورة المائية فى الصباح".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة