أكرم القصاص - علا الشافعي

زراعة كفر الشيخ: زراعة 131 ألف فدان بنجر بـ2017 ومتوسط إنتاج الفدان 22 طنا

الإثنين، 20 فبراير 2017 04:00 ص
زراعة كفر الشيخ: زراعة 131 ألف فدان بنجر بـ2017 ومتوسط إنتاج الفدان 22 طنا بنجر - صورة أرشيفية
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس عبد الرافع أحمد عبد العظيم وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ،أنه تم تقليع 2000 فدان بنجر بقرى ومراكز محافظة كفر الشيخ، مؤكدًا أن المساحة المنزرعة هذا العام 131 ألف فدان بنجر، ومتوسط إنتاج الفدان 22 طنًا، وإنتاجية الفدان العام الماضى 17 طن ونصف، بزيادة 4 أطنان ونصف عن إنتاجية الفدان من البنجر العام الماضى.

 

وأضاف وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، لـ"اليوم السابع" أن مصنع الدلتا للسكر بالحامول استقبل إنتاج البنجر هذا العام منذ أسبوعين، وجارى توريد الكميات التى تم تقليعها للمصنع،مشيرًا إلى أن المديرية تتابع عمليات توريد البنجر لمصنع السكر بالحامول.

 

وفى سياق متصل أعلن عبد العظيم، إنه جارى توزيع بذرة القطن على الجمعيات الزراعية، حسب نوعية الصنف المخصص لكل مركز وجارى توفير الأسمدة للمزارعين.

 

وأشار وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، إلى لجنة القطن حددت الأصناف التى يتم زراعتها من القطن بمراكز المحافظة، وتم إبلاغ الجمعيات بالأنواع، مشيرًا إلى أن مراكز الإكثار للصنف جيزة 86 سيتم زراعتها بمراكز "دسوق قليبن "، وإكثار صنف جيزة 96 ستزرع بمراكز فوه ومطوبس، وإكثار صنف جيزة 94 سيتم زراعتها بمركزى بيلا والحامول،وباقى المراكز تزرع فيا الأصناف التجارية "صنف 86 تجارى فى كفر الشيخ وسيد سالم، كما يتم زراعة صنف جيزة 94 تجارى بمركزى الرياض بلطيم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سعيد

الصورة فجل مش بنجر

الصورة فجل مش بنجر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

و السؤال هنا

و السؤال هنا ، لماذا تم تقليع الألفين فدان المذكورين فى أول الخبر؟!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى يحب بلده .

وياترى سعر الطن كم هذا العام ؟ لان مصانع السكر بتخسف بالفلاح الارض .

لدرجة انه لا يحصل على فواتير الميزان فى وقتها - لك ميزان قد كده ؟؟ واذا علمت انه وزن السياره بسكول خارج المصنع لا تستلمها منه - ولا ياخذ نسخة من التعاقد ؟ واذا لم يدفع رشاوى كبيرة ياخد نسبة زى الزفت فى السكر -ليست هناك شفافية كامله فى مصانع السكر بالدقهليه بابو ماضى ؟؟؟ ياريت المسئولين يراعوا عملية الفجوة فى غلاء الاسعار وخاصة السكر ثانيا غلاء مستلزمات الزراعة والانتاج يالنسبة للمزارع المصرى ؟؟ وياريت يكون هناك معامل او مراكز محايدة لتحديد نسبة السكر ؟ حتى لا يقع المزارع ضحية لإبتزاز من لا يرحم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو وهبه المصري

إنتبه يايوم يا سابع

واضح أن الموضوع عن بنجر السكر إلا أن الصورة المنشورة هى لبنجر المائدة الذي يستخدم في السلاطات وصناعة المستخلصات النباتية التي تدخل في صناعة الحلوى لذلك لزم التنويه.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة