أكرم القصاص - علا الشافعي

الداخلية تصطاد الحشيش فى "عرض البحر".. بالصور: صفقة "العالمى" تسقط فى قبضة مكافحة المخدرات.. 5 مهربين صمموا مخزنا سريا بمركب لإخفاء 3.5 طن.. الشرطة تتبادل إطلاق الرصاص مع العصابة وتضبطهم فى سواحل مطروح

الإثنين، 20 فبراير 2017 10:17 م
الداخلية تصطاد الحشيش فى "عرض البحر".. بالصور: صفقة "العالمى" تسقط فى قبضة مكافحة المخدرات.. 5 مهربين صمموا مخزنا سريا بمركب لإخفاء 3.5 طن.. الشرطة تتبادل إطلاق الرصاص مع العصابة وتضبطهم فى سواحل مطروح الداخلية تصطاد الحشيش فى "عرض البحر"
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تتوقف جهود وزارة الداخلية، بمختلف إداراتها وعناصرها، عن العمل على ضبط الحالة الأمنية، والسيطرة على حركة الخارجين على القانون، والتجاوزات المهددة لأمن مصر ومواطنيها، وفى مقدمة هذه التهديدات تجارة المخدرات، التى تحقق الداخلية يوما بعد يوم نجاحات كبيرة على صعيد السيطرة عليها وتحجيم تدفقها لداخل البلاد.

ضربات أمنية متتالية توجهها وزارة الداخلية، ممثلة في الادارة العامة لمكافحة المخدرات، لأباطرة الكيف وكبار تجار المخدرات، عبر إحباط محاولات التهريب المتكررة من ناحية البحر المتوسط، ومؤخرا نجحت الأجهزة الأمنية فى إحباط تهريب 3 شحنات مخدرات فى أسبوع واحد.

ضبط كمية كبيرة من الحشيش على مركب صيد
ضبط كمية كبيرة من الحشيش على مركب صيد

 

صفقة "العالمى" ثالث ضربة قوية من الداخلية لتجار المخدرات فى أسبوع

بعد ضبط شحنتى مخدرات كبيرتين منذ يومين، أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، إحباط تهريب شحنة مخدرات ضخمة كانت فى طريقها لمصر، وكانت الشحنة المضبوطة تحمل اسم "العالمى"، وتم التحايل لتهريبا لمصر من خلال تصميم مخزن سرى داخل مركب صيد فى إحدى الدول العربية، وإخفاء 3.5 طن حشيش بداخله، وتحرك المركب فى طريقه لمصر، إلا أن يقظة رجال الأمن حالت دون دخوله البلاد.

ورصد رجال مكافحة المخدرات، نشاط تشكيل عصابى يضم أشخاصًا يحملون جنسية إحدى الدول العربية، جلبوا شحنة كبيرة من مخدر الحشيش من إحدى الدول العربية، على متن مركب صيد عبر مياه البحر المتوسط، قادم لحساب أحد المهربين "مصرى الجنسية"، واستهدفوا إنزالها وإدخالها البلاد عبر السواحل الشمالية الغربية، قبالة محافظة مطروح، وتم رصدهم والوقوف على مظاهر نشاطهم الإجرامى.

ضبط كمية كبيرة من الحشيش على مركب صيد
ضبط كمية حشيش

 


ضبط 3.5 طن حشيش على متن المركب والقبض على مستقليه الخمسة

وعلى صعيد الجهود الأمنية لضبط الشحنة والمهربين، تمكنت الأجهزة الأمنية، بالتنسيق مع هيئة عمليات القوات المسلحة وقوات حرس الحدود والقوات البحرية، من اقتفاء أثر المركب، عقب محاولة مستقليه الهرب به، ونجحت فى ضبطه ومستقليه الخمسة، يحملون جنسية إحدى الدول العربية، عقب تبادل لإطلاق النار مع القوات، ما أسفر عن إصابة أحدهم، تم إسعافه، وبتتفتيش المركب عُثر بداخله على كمية كبيرة من مخدر الحشيش، بلغ وزنها 3.5 طن، مخبأة فى مخزن سرى بالمركب.

يأتى هذا التحرك والضربة الأمنية الأخيرة، على خلفية توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، بضرورة مكافحة المواد المخدرة والاتجار فيها والسيطرة على عملية تدفقها لداخل البلاد، واستهداف المتاجرين فيها، ومنع دخولها للبلاد بكل السبل للحفاظ على مستقبل الشباب.

 

ضبط-كمية-كبيرة-من-الحشيش-على-مركب-صيد-(1)
ضبط كمية كبيرة من الحشيش


مدير مكافحة المخدرات: الحرب على تجار الكيف مستمرة

كانت الأجهزة الأمنية المصرية قد نجحت خلال 10 أيام فى ضبط 2911 قضية مخدرات، ضُبط خلالها طن و686 كيلو جرامًا من مخدر البانجو، و168 كيلو جراما تقريبا من الحشيش، و30 كيلو جراما من الهيروين، و1.25 كيلو جرام أفيون، و1.3 كيلو جرام من مخدر الفودو، و309375 قرصا مخدرا.

وفى هذا الإطار، قال اللواء أحمد عمر، مساعد وزير الداخلية ومدير مكافحة المخدرات، إن الحرب على تجار الكيف مستمرة، وهناك ضربات أمنية متلاحقة تتم باستمرار، بناء على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية.


مصادر أمنية: الداخلية تتحرك من خلال محورين للقضاء على العرض وخفض الطلب

فى السياق نفسه، أفادت مصادر أمنية بمكافحة المخدرات، بأن الشرطة تعمل على مكافحة تجارة المواد المخدرة من خلال محورين أساسيين، الأول هو مكافحة العرض، وذلك من خلال القضاء على المخدرات المعروضة بالأسواق، وهو المحور الأساسى للمكافحة، ويتم من خلال خطة موسعة بإشراف مباشر من اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، تتضمن القضاء نهائيًّا على خطوط تهريب المخدرات ومنع دخولها البلاد، واستهداف البؤر الإجرامية التى يتمركز فيها تجار المخدرات، وإبادة الزراعات المخدرة وحرقها.

ضبط كمية كبيرة من الحشيش على مركب صيد
ضبط كمية كبيرة من الحشيش على مركب صيد

 

ويتمثل المحور الثانى فى خفض الطلب على المخدرات، من خلال التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، ومنها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، ووزارة الأوقاف، ووسائل الإعلام المختلفة، لتوعية الشباب بأخطار المخدرات، ومن ثمّ العمل على خفض الطلب عليها، وتقليل عدد متعاطيها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

تسلم الأيادي

تحية وتقدير لرجال وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية كلها

عدد الردود 0

بواسطة:

مافيش داعي

المخدرات

المخدرات تدخل مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة