أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الهجرة تستقبل وفدا من الجاليات المصرية بالخارج لتهنئتها بتجديد الثقة

الأحد، 19 فبراير 2017 01:32 م
وزيرة الهجرة تستقبل وفدا من الجاليات المصرية بالخارج لتهنئتها بتجديد الثقة جانب من اللقاء
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الأحد، وفد ممثلين عن الجاليات المصرية بالخارج ضم المهندس اسماعيل أحمد على، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين بالخارج، وجاد الله نجيب نائب رئيس الإتحاد، وثروت قادسي ممثلا عن الجالية المصرية بألمانيا، مصطفي رجب ممثلا عن المصريين بإنجلترا، بالإضافة إلى الدكتور هانى النقراشى خبير الطاقة العالمى بألمانيا وعضو المجلس الاستشارى للرئاسة، لتقديم التهنئة للوزيرة على تجديد ثقة القيادة السياسية بها كوزيرة للهجرة، تعمل على رعاية شئون المصريين فى مختلف دول العالم.

من حانبها قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة، فى بيان للوزارة، إن إتحادات الجاليات المصرية بالخارج يلعب دوراً كبيراً فى لُحمَة النسيج المصرى بالخارج، مؤكدة أن اتحادات الجاليات المصرية بالخارج هم سفراء لمصر فى كل دول العالم وحائط الصد الأول للدفاع عن مصر بالخارج، وذلك لما يبعثوه من رسالة حب وسلام لمختلف الشعوب، ينبع من احترامهم لقوانين وعادات وتقاليد البلدان المقيمين بها.

و أشارت الوزيرة إلى الدور الهام التي تقوم به اتحادات الجاليات المصرية بالخارج فى دعم الملفات القومية التى تواجهها الدولة خلال الفترة الحالية، ومساندتهم لبلدهم الأُم فى أصعب الفترات.

من ناحيته أعرب المهندس إسماعيل أحمد على رئيس مجلس إدارة الإتحاد العام للمصريين بالخارج عن سعادته بتجديد الثقة فى الوزيرة، لما يمثله ذلك من دفعة قوية فى طريق استكمال ما بدأته الوزيرة من إنجازات فور توليها مهمة الوزارة بنهاية عام 2015 .

وأضاف رئيس مجلس إدارة الإتحاد العام للمصريين بالخارج، أن مختلف المصريين بالخارج يستشعرون ما تقوم به الوزارة من جهد خلال الفترة الماضية يتعلق برعاية شئون المصريين، من خلال العمل على عدد من الملفات والقوانين الخدمية لصالح المصريين بالخارج، وعلى رأسها الإعفاء الجمركى لسيارات المصريين بالخارج، بالإضافة للتأمين الصحى لهم.

وأكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين بالخارج، أن وجود السفيرة نبيلة مكرم على رأس وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج يعد اختيارا صائبا من القائمين على دائرة صنع القرار، لما لها من خبرة دبلوماسية عميقة فى مجال خدمة المصريين بالخارج استمدتها بالعمل فى عدد من السفارات المصرية فى مختلف دول العالم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة