أكرم القصاص - علا الشافعي

لص ينتحل صفة ضابط لإعادة سيارة مسروقة من قوات مكافحة السرقات بالدرب الأحمر

الأحد، 19 فبراير 2017 12:47 م
لص ينتحل صفة ضابط لإعادة سيارة مسروقة من قوات مكافحة السرقات بالدرب الأحمر المتهم وأحد شركاؤه بعد ضبطهما
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لجأ عاطل بمنطقة الدرب الأحمر تخصص فى سرقة السيارات، إلى حيلة ماكرة لرد سيارة كان قد سرقها، وذلك عقب ضبط رجال المباحث السيارة أثناء فحص السيارات المتروكة بالشوارع، وتبين أنها مبلغ بسرقتها، فتم رفعها والتحفظ عليها، إلا أنه انتحل صفة ضابط وتوجه إلى مكتب مكافحة سرقات السيارات، وادعى ملكيته للسيارة، إلا أن رجال المباحث كشفوا حيلته، وتم ضبطه وباقى أفراد العصابة، وإحالته للنيابة التى تولت التحقيق.

أثناء تفقد ضباط قسم مكافحة سرقات السيارات، الحالة الأمنية بمنطقة الدرب الأحمر، لفحص السيارات المتروكه بالمنطقة، واشتبهوا فى السيارة رقم س ي د 5743 ماركة هيونداي النترا، وبالكشف عن اللوحات المعدنية تبين أنها دون بيانات، وبالكشف عن السيارة برقمى الشاسية والموتور، تبين أن أصل لوحاتها تحمل أرقام ل ص ل 231، والمبلغ بسرقتها من موظفة.

 

116898-سرقة-سيارات
 
المتهمين بسرقة السيارات

 

وخلال التحريات والفحص حضر أحد الأشخاص ادعى ملكيته للسيارة، وقدم كارنيه ضابط تبين أنه "مزور"، وتبين أن اسمه الحقيقى "ولاء م ا" 40 سنة، عاطل، والسابق اتهامه فى قضيتين آخرها 4040 لسنة 2003م طنطا "نصب"، والمطلوب التنفيذ عليه فى 3 أحكام حبس "سرقة سيارات" بإجمالى حبس 5 سنوات وشهرين، وبتفتيشه عثر بحوزته على طبنجة صوت، و2 خزينة، و7 طلقات صوت.

وبمواجهته اعترف بسرقة السيارة بأسلوب المفتاح المصطنع، وبتطوير مناقشته اعترف باشتراكه مع "محمد ش إ" 37 سنة، عاطل، (مسجل خطر ) نصب تحت رقم 108 فئة " ج " الغربية والسابق اتهامه فى 32 قضية أخرها 5970 لسنة 2013م الدقى/جيزة "أموال عامة"، والمحكوم عليه فى 3 أحكام حبس جزئى "شيك، استيلاء" بإجمالى حبس 5 أشهر فى تكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة السيارة بأسلوب "المفتاح المصطنع" وتزوير المستندات اللازمة بمعرفة الأخير، والتصرف فيها بالبيع.

وأضاف المتهم فى اعترفاته أمام اللواء محمد منصور مدير مباحث العاصمة، بتحصله على الكارنيه من المسجل خطر لتسهيل تحركاته عبر الأكمنة والمنافذ، وأمكن استدراجه بمعرفة المتهم المضبوط حال استقلاله السيارة رقم ب ق 1675 ماركة هيونداى النترا فضى اللون، والمبلغ بسرقتها من محاسب، وبحوزته شهادة ميلاد باسم "عبد السلام ش ا" وجواز سفر بذات الاسم، اعترف بتزويرهما باسم شقيقه المتوفى، للتهرب من الأحكام الصادرة ضده.

وبمواجهته أيد ما جاء بأقوال الأول، وأضاف بتحصله على السيارة المضبوطة من المتهم الأول، وبسؤاله عن مصدر الكارنيه المزور حيازة المتهم الأول، أقر بأنه تحصل عليه من "كمال ا" مقيم إمبابة، ولا يعلم باقى بياناته "جارى تحديده وضبطه"، مقابل مبلغ مالى 1500 جنيه.

وبتطوير مناقشهما اعترفا بسرقة السيارة رقم هـ هـ ر 612 ماركة هيونداى النترا فضى، والمبلغ بسرقتها من موظفة، وتم بإرشادهما ضبط السيارة بمكان إخفائها بمنطقة الطالبية، وبعرض السيارات  المضبوطة على المجنى عليهم تعرفوا عليها واتهموهما بالسرقة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأحالهم اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، إلى النيابة التى تولت التحقيق.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد صفوت

لا صلاح ولا فلاح الا باقامة حدود الله...!!!!!!!!!!

انتشار هذه الجرائم واستشراء الفساد فى كل مناحى الحياة ,سببه الاساسى هو غياب شرع الله ..!! أقيموا حدود الله على اللصوص والمجرمين والمفسدين فى الأرض ,ان كنتم حقا تريدون تقويم اعوجاج الأمة واصلاح المجتمع ,وبغير هذا لا فلاح ولا صلاح لحال هذه الأمة أبدا ...!!!!!! اللهم فاشهد............

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashraf abdelmaged

استهتار

وصل الاستهتار والاستخفاف بالقانون إلى هذا الحد حرامى ونصاب ينتحل صفة ضابط ويجرأ أن ينصب داخل القسم انه ضابط يا دولة يجب أن تغلظ القوانين وتكون رادعة مثل هؤلاء المجرمين لا فا ئدة فى اصلاحهم.

عدد الردود 0

بواسطة:

عايدة

الجراءه حلوة مفيش كلام

و ادي اخرت الجراءه

عدد الردود 0

بواسطة:

عمدة المقطم

اجرأ حرامى ، لاكن ليه ؟؟؟

ما الذى دفع هذا الحرامى الجريئ الى دخوله القسم وادعاء انه ضابط ويريد استرداد سيارته ؟ لان هناك العديد من حالات مشابه يتوسط فيها بعض الضباط ويتم مجاملتهم ويتم التغاضى عن المخالفة ، فإذا طبق القانون على الجميع دون محاباه فلن نرى مثل تلك الافعال ،وان تكون هناك لافتة فى كل مرافق الدولة يلتزم بها الجميع تشير الى ان القانون فوق الجميع ويجرم الشروع فى الواسطة .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مشعل

عارفين ليه النصاب إتجرأ

لأنه يعلم جيداً كونه ضابط حتي لو بكارنية مزور سيفتح هذا جميع الأبواب المغلقة لأن ضباط الداخلية بيريحوا بعض علي الآخر ...

عدد الردود 0

بواسطة:

بيبرس

شرع

لرقم 1 - بخصوص نا تقوله عن شرع الله، هناك بلاد تطبقه ومنها السعودية وايران. هل تظن ان تلك البلاد لا تحدث فيها جرائم ؟ الجرائم بكافة انواععها موجودة في كل البلاد يحكمها أي قانون أو أي شرع.

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن حامد

مش فاهمك .

الأخ رقم 1 : وهل لا يوجد جرائم فى المملكة السعودية والسودان وغيرها ؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة