أكرم القصاص - علا الشافعي

سول: بيونج يانج متورطة فى مقتل الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية

الأحد، 19 فبراير 2017 01:24 م
سول: بيونج يانج متورطة فى مقتل الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج نام الأخ غير الشقيق للزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت كوريا الجنوبية اليوم الأحد عن اعتقادها بأن النظام الكورى الشمالى شارك فى قتل كيم جونج نام الأخ غير الشقيق للزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون.


وقال متحدث باسم وزارة الوحدة فى كوريا الجنوبية - حسبما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) - "نحن نعتقد أن النظام الكورى الشمالى هو من يقف وراء هذا الحادث وذلك بالنظر إلى أن خمسة من المشتبه بهم هم كوريون شماليون".


وكانت الشرطة الماليزية قد اعتقلت بالفعل شخصا من كوريا الشمالية على خلفية هذا الحادث، كما أوضحت أنها تبحث عن أربعة آخرين للاشتباه فى تورطهم فى مقتل كيم جونج نام.


وقالت الشرطة الوطنية الماليزية إن المشتبه بهم الأربعة استخدموا جوازات سفر عادية وليست دبلوماسية، مشيرة إلى أن المشتبه بهم الأربعة الذين يجرى البحث عنهم قد غادروا البلاد يوم مقتل كيم جونج نام.


يشار إلى أن الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون قد قتل فى مطار كوالالمبور فى ماليزيا الأسبوع الماضى حيث يعتقد أنه تعرض لهجوم بمادة سامة قبل صعوده إلى طائرة متجهة إلى "ماكاو".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة