أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق الدورة الثالثة لمؤتمر "سيدات أعمال مصر 21" بمقر الجامعة العربية

الأحد، 19 فبراير 2017 01:42 م
انطلاق الدورة الثالثة لمؤتمر "سيدات أعمال مصر 21" بمقر الجامعة العربية سحر نصر وزيرة التعاون الدولى والاستثمار
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت اليوم، الأحد، بمقر جامعة الدول العربية فعاليات الدورة الثالثة لمؤتمر "سيدات شركاء النجاح.. لاستثمار فرص التواصل بين سيدات الأعمال لنمو الأعمال" بمشاركة الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى والاستثمار والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الدولى ومشاركة مدير إدارة المرأة والأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية إيناس مكاوى وعدد من سيدات الاعمال من 18 دولة عربية وأجنبية.

 

وأكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى والاستثمار: "إن التمكين الاقتصادى للمرأة من المحاور الهامة التى ينبغى العمل عليها بالتعاون مع الحكومات، داعيةً إلى أن يكون للمرأة، لاسيما العربية منها، دور إيجابى فى تنمية المجتمع، وأن تتاح لها فرص متساوية بالعمل، وبدء المشروعات التى تعبر عن أفكارها.

 

وقالت نصر فى كلمتها أمام المؤتمر إن وزارة التعاون الدولى وفرت حتى الآن منحاً بقيمة 40 مليون جنيه فى مجالات تمكين المرأة من خلال الاتفاقية الإطارية للشراكة مع الأمم المتحدة، وعدد من الشركاء فى التنمية".

 

من جانبها أكدت الدكتورة غادة والى، وزير التضامن الاجتماعى: "أن الوزارة تعمل من منطلق الإيمان بأهمية تمكين المرأة على دعم القوانين والتشريعات التى أقرتها الحكومة لصالح المرأة، مشيرة إلى أن الوزارة تسعى لتقديم تشريعات أخرى لها علاقة بالمشروعات الصغيرة، ومنحازة للمرأة وتهدف إلى حمايتها، وجزءّ منه ما يحدث اليوم من توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وجمعية سيدات أعمال مصر 21 لرعاية مبادرة (فرصة) لتلبية حاجات سوق العمل والقطاع الخاص".

 

كما أكدت اهمية تحقيق السلم والأمن المجتمعى من أجل تمكين المرأة وتعظيم الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتوفير التمويل المالى لمشروعات المرأة.

 

من جهتها استعرضت السفيرة إيناس مكّاوى، مدير إدارة المرأة والأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية، جهود الجامعة العربية من أجل التمكين الاقتصادى للمرأة والنهوض بدورها كشريك أساسى فى المجتمع، وما تقوم به منظومة القطاع الخاص فى المنظمة العربية لإنجاح مشروع خديجة لتمكين المرأة الاقتصادى.

 

وأكدت أهمية التصدى للنزاعات المسلحة باعتبارها التحدى الرئيسى الذى يواجه استقرار المجتمعات وتعظيم دور المرأة.

 

كما تطرقت الدكتورة مايا مرسى، إلى الخطة المستقبلية للمجلس القومى للمرأة، التى تتضمن رؤية المرأة المصرية حتى 2030، التى تتكون من 5 محاور هى التمكين السياسى والاقتصادى والحماية المجتمعية والمحور الثقافى والقانونى والتى ستطلق فى مارس المقبل، بالإضافة إلى دعم مبادرة لإبراز صورة المرأة فى الإعلام من خلال تعاون جمعية سيدات أعمال مصر ومهرجان سينما المرأة فى أبو سمبل.

 

ووجهت الشكر لكافة الجهات الحكومية والخاصة التى ساهمت فى نجاح المؤتمر للسنة الثالثة على التوالى.

 

من جهتها قالت الدكتورة يمنى الشريدى، رئيسة جمعية "سيدات أعمال مصر 21"، أن مصطلح سيدات الأعمال بدأ فى الانتشار منذ 10 سنوات وأصبح اليوم كياناً موجوداً فعلياً؛ حيث نجد نسبة كبيرة من سيدات الأعمال المتواجدة بالسجلات الرسمية، التى أصبحت مسئولة عن مشروعات سواء صغيرة أو متوسطة وحققت نجاحات كبيرة وتستحق الاعتراف بدورها فى التأثير فى الاقتصاد المصرى ويجب دعمها فى التعلم والتعرف على كافة المجالات التى تساعدها فى النجاح فى مشروعاتها.. وهذا النموذج هو ما يطلق عليه لقب سيدات الأعمال، لذا وجب علينا دائماً التواصل مع العالم الخارجى وإظهار صورة المرأة المصرية القادرة على القيام بواجباتها وصاحبة علم وقرار وتقوم بدور إيجابى تجاه بلدها وتؤثر فى نمو اقتصادها".

 

وشهدت فعاليات المؤتمر توقيع بروتوكولات بين جمعية سيدات أعمال 21 مصر وجمعيات سيدات أعمال كل من البحرين والأردن والعراق.

 

وشهدت فعاليات المؤتمر فى أولى أيامه بجامعة الدول العربية مشاركة واسعة من نخبة من المتحدثين فى قضايا التمكين الاقتصادى للمرأة ومجالات التمويل والتسويق ومهارات التفاوض والتعاقد والتجارة الإلكترونية وتعظيم الثروة البشرية والطاقة المتجددة، منهم الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى والاستثمار، والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، والسفيرة إيناس مكاوى رئيس إدارة المرأة والأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية، وبسنت حلمى المدير التنفيذى لمؤسسة جلوبال بروجيكت بارتنرشيب بألمانيا، وآدم سادلر رئيس برنامج سييد التابع لبرنامج وكالة المعونة الأمريكية، واﻟﺪﻛﺘﻮرة رﯾﻢ اﻟﺴﻌﺪى ﻣﺪﯾﺮ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ دﻋﻢ اﻟﻤﺸﺮوﻋﺎت اﻟﺼﻐﯿﺮة واﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ ﺑﺎﻟﺒﻨﻚ اﻷوروﺑﻲ لإعادة الإعمار والتنمية، وكورين هين مؤسسة ورئيسة جمعية يونيتد سكسيس، ونهاد شلباية مديرة العلاقات الحكومية والخارجية بشركة إكسون موبيل مصر، والدكتورة إيمان الجارحى، عضو مجلس إدارة جمعية سيدات أعمال مصر 21، والأستاذة عزة عبد الوهاب، وسماء صبرى من مجلس إدارة الجمعية.

 

ويقام المؤتمر السنوى الثالث لجمعية سيدات أعمال مصر 21 برعاية العديد من الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة مثل البنك الأهلى المصرى والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، وشركة إكسون موبيل، والمفوضية الأوربية، والوكالة الأمريكية للتنمية والتعاون الدولى USAID، ومصر للطيران، وشركة ثنك كومز Think Commz للعلاقات العامة وتنظيم المؤتمرات والعديد من الشركاء المهتمين بدعم قضايا التمكين الاقتصادى للمرأة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة