أكرم القصاص - علا الشافعي

أمريكا تحارب بالدجل..تايمز: CIA استعانت بوسطاء روحيين للوصول لرهائن بإيران

الأحد، 19 فبراير 2017 12:37 م
أمريكا تحارب بالدجل..تايمز: CIA استعانت بوسطاء روحيين للوصول لرهائن بإيران وكالة الاستخبارات الأمريكية سى اى ايه
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "صنداى تايمز" البريطانية إن وكالة الاستخبارات الأمريكية المركزية الـCIA، استعانت بوسطاء روحيين، لديهم قدرات باراسايكولوجية، أثناء محاولتها الوصول إلى الدبلوماسيين الأمريكيين المحتجزين كرهائن خلال أزمة السفارة الأمريكية فى إيران عام 1979. 
 
وأضافت، وفقا لمقتطفات نقلها موقع "بى بى سى عربى" أن وثيقة سرية كشفت مؤخرا وجود عملية سرية تحت اسم (Grill Flame) تضم فرقة من "المستبصرين" العسكريين المدربين، سعت فى أكثر من 200 مناسبة لاستخدام قدرات عناصرها البارسايكولوجية للحصول على معلومات عن صحة وموقع الرهائن الذين احتجزهم طلبة مؤيدون للثورة الإيرانية.
 
وأوضحت الصحيفة فى عددها اليوم الأحد أن مشروعا استند إلى "رؤية أو تحريك الأشياء عن بعد عبر التخاطر" استخدم لتقييم مدى جدوى الغارة العسكرية لتحرير الرهائن فى إبريل 1980.
 
 
وأشارت "صنداى تايمز" إلى أن هذه العملية أدارها ستة من العملاء السريين فى غرفة محصنة فى قاعدة "فورت ميد" العسكرية فى ميريلاند، ومن بين تفاصيلها اختبار قدرات الإسرائيلى، يورى غيلير، الذى يدعى امتلاكه قدرة قراءة أذهان ضباط الاستخبارات على بعد نصف ميل عنه.
 
 
وينتهى التقرير إلى القول إن البنتاجون خلص بعد إطلاق سراح الرهائن فى عام 1981، إلى أن سبعة حالات من بين 202 فى هذه العملية السرية كانت صحيحة، وأن 59 منها احتوت على تفاصيل قد تكون صحيحة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة