أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الدفاع الألمانية تحذر الأمريكيين من عقد صفقة مع روسيا دون الناتو

السبت، 18 فبراير 2017 04:46 م
وزيرة الدفاع الألمانية تحذر الأمريكيين من عقد صفقة مع روسيا دون الناتو وزيرة الدفاع أورسولا فون ديرلياين
وكالات أنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت مجلة دير شبيجل الألمانية بأن وزيرة الدفاع أورسولا فون ديرلياين، حذرت الولايات المتحدة من طرح مبادرة منفردة وعقد اتفاقيات ثنائية مع روسيا بدون التشاور مع الناتو.

وذكرت الوزيرة فى كلمتها أمام مؤتمر الأمن فى ميونيخ أن أى اتفاقات خاصة بين الولايات المتحدة وروسيا تتعارض مع المبادئ والقيم الأساسية لمنظمة حلف شمال الأطلسى وشددت على أن حكومة دونالد ترامب لن تتمكن من عقد صفقات ثنائية مع أطراف أخرى بما فى ذلك روسيا دون أن يلاحظ ذلك من جانب شركائها.

وأشارت الوزيرة إلى معارضتها لقرار ترامب الخاص بحظر دخول مواطنى بعض الدول الإسلامية إلى الولايات المتحدة ومعارضتها لطرق التعذيب التى ذكرها ترامب كوسيلة للاستجواب واعتبرت ذلك يتعارض مع القيم المشتركة للحلف الأطلسى.

وترى هذه السيدة أن توزيع الجهود بين الشركاء فى الحلف لا يتعلق فقط بموضوع التمويل بل يعنى أيضا دفاع أحدهم عن الآخر دون أى تحفظ أو شروط ،وذكرت المجلة بأن وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس كان قد هدد يوم الأربعاء الشركاء فى الناتو بأن الولايات المتحدة ستخفض مشاركتها فى شؤون الحلف إذا لم ترفع الدول الأخرى مستوى إنفاقها على الدفاع. ونوهت المجلة بأن الوزير كرر بذلك مطالبة ترامب الرئيسة بخصوص الناتو.

ولم يبد وزير الدفاع الأمريكى أى رد فعل كان تجاه تحذيرات نظيرته الألمانية بل فقط أشار إلى أن الأمن فى عصر الإرهاب الدولى لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال العمل كفريق واحد، ولفتت وزيرة الدفاع الألمانية أيضا الانتباه إلى أنه يجب تنفيذ مكافحة "الإرهاب الإسلامي" بجهود مشتركة ولكن لا يجوز لذلك أن يتحول إلى هجوم ضد الإسلام والمسلمين وإلا فإن ذلك سيزيد من خطر توسع الهوة التى منها ينمو على العنف والإرهاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة